تعرف على الأسباب وراء الشعور بوخز في القلب والصدر

يعد الشعور بوخز في القلب ووخز في الصدر إحساسا مؤلما ومنتشر عند بعض الناس ومن الممكن أن يثير الخوف لديهم لذلك ساقدم لكم في هذا المقال الأسباب المؤدية لحدوث هذا الألم وذلك لتجنب الشعور بها وكذلك حتى لا يتطور الأمر فيما بعد إلي شعور أبعد من الألم.

تعرف على الأسباب وراء الشعور بوخز في القلب والصدر 1 13/4/2018 - 7:17 م

وإليكم فيما يلي هذة الأسباب :

أولا:توتر العضلات
يحدث التوتر في العضلات والأوعية الدمويه داخل القلب وذلك بسبب الضغط العصبي أو تعرضك للعصبية الشديدة أو نوبات من القلق فكل هذا يعد سببا في شعورك بالألم في قلبك لذلك يجب عليك تهدأة إعصابك والأبتعاد بعدا تاما عن المواقف المزعحه وذلك لأن كل هذة الإضطربات تؤثر على الجسم بأكملة.

ثانيا :الذبحه الصدرية
تحدث الذبحه الصدريه عندما لا يحصل القلب على كمية الدم اللازمة له، فهذا النقص في الدم من الممكن أن يكون راجعا إلي مشاكل أخري مثل إرتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين وغيرها مما يؤدي إلي حدوث ألم في الصدر، وتحدث أيضا الذبحه الصدرية عندما يتم عرقلة الدم في تزويد الدم إلي القلب.

ثالثا: إلتهاب عضلة القلب
يؤدي ذلك الألتهاب إلي الشعور بالالم وهو إلتهاب نادر يحدث في عضلة القلب، ويخدث هذا الإلتهاب بسبب العدوي الفيروسية أو اليكتريا، ويتم علاجه من خلال تناول بعض المضادات الحيويه. وإتباع نظام غذائي سليم.

رابعا:إلتهاب جدار القلب
وهو عبارة عن إلتهاب في بطانة القلب والأوعية الأدموية المغلفة له، مع العلم بإنه ليس مرض خطير ويسهل علاجة، لكن إذا لم يتم علاجة بطريقة صحيحية فقد يؤدي الي حدوث مضاعفات كثيرة وخطيرة جداً مثل الفشل الكلوي وإلتهاب المرئ.

خامسا: الشد العضلي وفرط الإثارة (النشوة)
عند القيام ببذل كبيرة من المجهود بشكل مفاجئ أو عند ممارسة الرياضة بشكلا خاطئ ممن الممكن أن تصاب بشد عضلي يؤدي إلي شعورك بالوخز في قلبك أو صدرك، أما فرط الإثارة فهو يحدث دائما في العلاقة الحميمة أو فرط زائد في النشاط اليومي الخاص بك فتكون معدلات القلب أعلى بكثير من المعدلات الطبيعية له وهذا سيؤدي إلي شعورك بالوخز في منطقة القلب لذلك يجب عليك عدم بذل مجهود مفاجئ ووقف نشاطك وأخذ قسطا من الراحة والبعد عن الأرهاق.

وبالأخير أريد أن أوضح لكم أمرا هاما:
على الرغم من كل ما ذكرته سابقا يجب أن لا تكونوا موهمون بفكرة أن أي آلم يحدث في منطقة القلب أو الصدر يكون عرض للإصابة بمرض خطير، لذلك يجب عليكم فقط التأكد من وجود أي أعراض أخري أو الآنتباة إلي مدي شدة الألم الذي تشعرون به، ويمكنك أيضا أن تذهب إلي الطبيب لأجراء فحوصات روتينيه ودوريه للأطمئنان، لكن الناس الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدمويه يجب عليهم الذهاب إلي الطبيب بأستمرار وذلك تجنبا حدوث أي مشاكل صحيه مفاجئه.