تعرف على الأغذية التي تساعد على النوم العميق

يوجد الكثير من الأطعمة التي تساعد جسم الإنسان على الاسترخاء والاستسلام للنوم العميق الذي من المفترض أن يكون ما بين 6 إلى 8 ساعات في اليوم، وذلك لكي يستطيع الإنسان استعادة نشاطه ليقوم بالأعمال المترتبة عليه يوميا، وليتمتع بحياة أفضل. ومن بين الأطعمة الأساسية التي تأخذك إلى أرض الأحلام سريعا هي:

تعرف على الأغذية التي تساعد على النوم العميق 1 18/2/2018 - 1:37 ص

1- جوز الهند:

يحتوي جوز الهند على الإلكتروليتات(و هي مجموعة من المعادن الأساسية التي يحتاج إليها الجسم)،   فتناول البعض منه في المساء يجعلك تشعر براحة كبيرة، وبالتالي تغط في نوم عميق.

جوز الهند
جوز الهند

2- المشروبات  النباتية:

شرب كوب أو كوبين من شراب نباتي ساخن يساعدك على تهدئة الأعصاب، كما يساعد على النوم السريع مثل مشروب النعناع، الزعتر….

مشروبات نباتية
مشروبات نباتية

3-لحم الديك الرومي:

يحتوي لحم الديك الرومي على نسبة كبيرة من عنصر التربتوفان الذي يتشكل، بعد تناوله، في جسم الإنسان على شكل ميلاتونين الذي يساعد على النوم.

لحم الديك الرومي
لحم الديك الرومي

4- الزنك:

الأغذية البحرية، القمح، الشوفان، الأرز، اللوز، الجوز، الفول السوداني والمكسرات بجميع أنواعها هي أطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من التروتوفان الذي يتحول في جسم الإنسان إلى عنصر الميلاتونين الذي يؤدي مباشرة إلى أرض الأحلام.

زنك
زنك

5- البروتين:

احرص على تناول الكمية اللازمة من البروتين يوميا، والذي يتراوح بين 0.8 غرام إلى 1 غرام بالنسبة لكل واحد كيلوغرام من جسم الإنسان، فالأطعمة البروتينية هي الأخرى تحتوي على عنصر الميلاتونين الهام لعملية النوم الجيد.

بروتين
بروتين

6- الكربوهيدرات:

يحتاج جسم الإنسان خلال عملية النوم إلى كمية كبيرة من الطاقة، فالمخ يحتاج إلى نسبة معتبرة من الجلوكوز ليعمل بشكل سليم. وفي حالة انخفاض نسبة السكر في الدم، فإن الجسم يبدأ بإفراز هرمون الأدرينالين، وبالتالي يدفعك إلى الاستيقاظ من النوم. ويمكنك تزويد جسمك بالكربوهيدرات بتناول الحبوب الكاملة مثل الأرز الأسمر، القمح، الشوفان، وإلى غير ذلك من الحبوب التي تساعد على انتظام نسبة السكر في الدم، بالتالي الحفاظ على توازن الجسم خلال اليوم.

الكربوهيدرات
الكربوهيدرات