تعرف على أفضل الأطعمة لتحسين وظائف المخ

من خلال تناول الأطعمة الخارقة (السوبر فودز)، يمكننا الحفاظ على وظائف المخ لفترة أطول، فكر في تضمين الأطعمة التالية في خطط قائمتك اليومية للمساعدة في الحفاظ على عمل عقلك في أفضل حالاته، لقد مر الجميع بتلك الأيام التي لا تسير فيها الأمور بشكل صحيح، خلال عملية الشيخوخة، تبدأ أجسادنا في فقدان بعض من نشاطها وحيويتها وكذلك أدمغتنا.

تعرف على أفضل الأطعمة لتحسين وظائف المخ 1 12/11/2019 - 7:42 م

أفضل الأطعمة الخارقة لوظيفة الدماغ

قد تساعد الأطعمة الخارقة مثل الأرز البني وخبز الحبوب الكاملة ودقيق الشوفان في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية مع المساعدة في صحة الدماغ، عندما يكون لديك نظام صحي للقلب والاوعية الدموية، يكون تدفق الدم إلى دماغك يسير بالشكل الأمثل.

الكربوهيدرات المعقدة الصحية تزود دماغك بجرعة أكثر ثباتًا من الجلوكوز، مما يعزز أيضًا وظائف الدماغ على العكس من ذلك، الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الأطعمة المصنعة تقصف عقلك بكمية كبيرة من السكر، مما يؤدي إلى مستويات عالية من السكر غير المرغوب فيه مما يجعلك تشعر بالتعب والجوع والاكتئاب والتوتر.

التوت الأزرق والشكولاته الداكنة

التوت الأزرق هو طعام رائع آخر قد يحمي عقلك من آثار الخرف والزهايمر والإجهاد، غني بالفيتامينات والمعادن، يساعد التوت الأزرق في تحسين المهارات الحركية وتحسين قدرات التعلم.

الشوكولاتة الداكنة هي طعام آخر ذو نسبة عالية من مضادات الأكسدة، المواد المضادة للاكسدة الموجودة بها غنية جدًا بالمنبهات الطبيعية التي تساعد على تحسين التركيز والتذكر، كما أنها تساعد جسمك على إطلاق الاندورفين المعزز للمزاج، كما هو الحال مع أي طعام، من الأفضل تناول الشوكولاته الداكنة باعتدال، قد يسبب تناول الكثير التحفيز المفرط، والقلق، والأرق.

سمك السلمون وزيت السمك

يعتبر سمك السلمون، مصدرًا ممتازًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية، هذه العناصر الغذائية الأساسية ضرورية لتحقيق الأداء الأمثل للمخ، كما أن لها دور في الحد من الاكتئاب واضطرابات القلق، وتحتوي مكملات زيت السمك أيضًا على مصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية.

الشاي المخمر

يحتوي الشاي المخمر أيضًا على مضادات الأكسدة القوية جدًا المعروفة باسم الكاتيكين. هذه المواد تعزز تدفق الدم السليم إلى الدماغ، وقد تساعد في التركيز. لأن الشاي يحتوي على مادة الكافيين، فإن الحد من استهلاكك قد يساعد في تجنب الأرق المرتبط بالكافيين، والإفراط في التحفيز، والقلق.

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (E)

الفول السوداني وبذور عباد الشمس والكاجو والجوز واللوز، هي أيضًا اختيارات صحية لصحة الدماغ، تناول هذه البذور والمكسرات قد يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ وحمايتها من التدهور المعرفي وتعزيز التعلم.

الأفوكادو، الفاكهة الغنية بالدهون المعززة للصحة، تساهم في تعزيز تدفق الدم في المخ مع تقليل ضغط الدم، ارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر بارز في تطور أمراض القلب والسكتة الدماغية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.