تعرف على أشهر 5 الأطعمة تدمر الكلى

اهمية الكلى ودورها في جسم الانسان

تعرف على أشهر 5 الأطعمة تدمر الكلى 1 16/10/2015 - 1:19 م

تعتبر الكلى المصدر الرئيسي لمتصاص سوائل التي تدخل إلى الجسم والاستفادة من الاملاح والعناصر الاساسية للجسم حتى يكتفي جسم الانسان وتخرج الزوائد من خلال البول، بالإضافة إلى تحكم الكلى في ضغط الدم لدى الانسان وعن انخفاض ضغط الدم تفرز الكلى  هرمون الرينين، ليتم ضخ الدم ويرتفع الضغط، وعند ارتفاع ضغط الدم تفرز مواد كيمائية لتوسيع الشرايين وانخفاض ضغط الدم، لذلك هناك اطعمة تأثر على الكى بشكل كبير ومنها:

الاطعمة الغنية بالاملاح:

الاطعمة الغنية بالاملاح تأثر على الكلى بشكل كبير لعدم قدرة الكلي على امتصاص جميع الاملاح التي تدخل اليه ولا تستطيع طردها من خلال البول نتيجة ارتفاع الاملاح بتلك المأكولات ومنها :«المانجو، الشكولاتة، الفراولة، الطماطم، السبانخ، والشاي الأسود».

اللحوم الحمراء:

اللحوم الحمراء من الأطعمة تنتج حمض اليوريك بسبب تكسير البروتينات في الجسم الذي يؤثر بشكل كبير على الكلى وتكوين الحصوات، وتعتبر اللحوم الحمراء بسبب اساسي في تكوين الحصوات داخل الكلى.

الشاي والمنبهات:

تناول الشاي والقهوة بشكل مفرط يسبب يؤثر على الكلى لاحتواء الشاي والقهوة على نسبة عالية من الكافيين وأيضًا يساعد على تكوين الحصوات.

ملح الطعام:

يعتبر ملح الطعام من السموم البيضاء لأنه يسبب ارتفاع ضغط الدم واحتباس البول والماء داخل الجسم ويؤثر بشكل كبير على كلى وظائفها داخل جسم الانسان ويجب التناولة بسبب مناسبة داخل الطعام.

المياة الغازية:

العدو الرئيسي للكلى هو الحصوات والمياة الغازية من أسباب تكوين الحصوات داخل الكلى والافراط في شربها يدمر الكلى وخاصة مشروبات الطاقة التي تنهك الكلى.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.