تعرفي على الطريقة الصحيحة من أجل تخزين الثوم

الثوم مهم جداً من أجل تحضير الطعام حيث يستخدمه جميع المطابخ على مستوي العالم، ولكن العديد من البشر يقومون بتخزينه بشكل خاطئ ويؤثر ذلك على طعمة ومذاقة وخصائصه من أجل مقاومة الأمراض، حيث المعروف أن السيدات يقمن بفرم الثوم،  و وضعه في علبة بلاستيكية، ومن ثم وضعه في الفريزر، ويقول العلماء أن تلك الطريقة تعمل على فقد خصائص ومذاق الثوم، المعهود كما أنها تعمل على تكون البكتريا وقد تؤدي تلك البكتريا إلى الوفاة كأسوأ الأحول.

الثوم

حيث يقول العلماء أنه يأتي الوقت من أجل شراء الثوم في وقت من أوقات السنة عندما يكون رخيصا، لذلك تقوم ربات البيوت بشراء كميات كبيرة وفرمها وتخزينها في أكياس بلاستيكية، ولكن تلك الطريقة خاطئة، أما بالنسبة للصحيحة فهي أن يقوموا بفرم الثوم، نصف فرم، أو حتى وضع الفصوص كاملة في علب بلاستيكية بعد نزع القشر.

و نقوم بعد ذلك بوضع ملعقة صغيرة من الملح، ونقوم بتغطية بالزيت ثم نحكم الإغلاق، وتلك هي أفضل طريقة من أجل الحفاظ على الثوم وخصائصه ومذاقة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 تعليقات
  1. Avatar of محمد امين تركي
    محمد امين تركي يقول

    المقال كله أخطاء وبعضه تخويف ..ببساطة قشري فصوص الثوم فقط وابعدي الميه عنه يعني بدون غسيل ..ثانيا ضعيه في برطمان صغير مش كبير اللي يوازي نصف كيلوا عسل مثلا فم غطيه بالزيت ..ممكن إضافة حمصاية ملح لو تم وضعه خارج الثلاجة او زيت فقط واغلقي قفله بالغطاء ..طبعا حيبقي عندك كذا برطمان ..وليه صغير حتي لا يتاثر الضغط الازموزي ويتغير كيمائيا الزيت وممكن يعمل ريم ثم طفح وتغير طعم وعليه نحن سوف نستعمل برطمان برطمان .. مع خالص تحياتي زميلي مهندس زواعي كان معي في ليبيا وكان يعمل ذلك دائما ..

  2. Avatar of محمد الخليلي
    محمد الخليلي يقول

    يا جماعه هناك أمراض (مثل السرطان) لا تأتي للأنسان فورا ولكن تتراكم في الجسم على مدار السنين ثم تهاجم الأنسان فجأة وبدون سابق انذار وذلك بعد أن تتعاظم وتتكاثر ويصعب السيطره عليها ……….ز اللهم احفظنا من جميع الأمراض يا رب العالمين

  3. Avatar of
    غير معروف يقول

    اجسن شى هو حفظه فصوص مقشره فى الفريزر

  4. Avatar of
    غير معروف يقول

    ( علماء ) هذة الكلمة التى ترعب الناس ـ انا اتبع هذة الطريقة من اكتر من عشرين سنة وربنا يحفظتا من كل سوء ـ وهل اضافة القليل من الملح والزيت لا يسبب ضرر ـ ىرجو اللى ينشر حاجة زى كدا يجاوب على الاستفساران مش يزرع الخوف وخلاص وسؤال تانى هو لما اعينه نص فرم او حتى فصوص افرمه ازاى لما اجى استعمله ـ ياريت تسأل العلماء

  5. Avatar of امانى
    امانى يقول

    يعنى لو اضفنا ملح و زيت و هو مفروم و حفظناه فى الفريزر يبقى كده مش مض ولا ايه ارجو الايضاح

  6. Avatar of Taimoucha
    Taimoucha يقول

    انا طريقتي انخليه بقشوره كما نشريه و نخبيه في فريزر هل هدا صحيح شكرا