تعرفي على 5 أسباب في زيادة وزنك أثناء الدورة الشهرية

الكثير من الفتيات والسيدات لا يعرفون أن في فتره الدورة الشهرية يمكن للجسم أن يزيد بعض الكيلوغرامات، والبعض يعرف ذلك تماما ولكن لا يعرف سبب ذلك، ومن خلال موقعنا هذا موقع نجوم مصريه يكنك التعرف على اهم 5 أسباب لزاده الوزن خلال فتره الدورة الشهرية، كما يمكنك متابعه موقع نجوم مصريه للتعرف على المزيد من الأمور الهامة التي تفيدك في الكثير من أموز الجمال والصحة والمنزل أيضا، اقرأ أيضا احذري من 6 أشياء تزيد الأم الدورة الشهرية تعرفي عليها

الدورة الشهرية

تعرفي على 5 أسباب في زيادة وزنك أثناء الدورة الشهرية 1 26/3/2018 - 11:04 ص

5 أسباب تزيد من الوزن أثناء الدورة الشهرية :-

  1. احتباس المياه داخل الجسم: تؤدى التقلبات الهرمونية داخل الجسم أثناء الفترة التي يحدث فيها الحيض إلى الاحتباس للماء من قبل انسجه الجسم، وهذا يعتبر من الأسباب الرئيسة لزيادة وزن الجسم في تلك الفترة.
  2. متلازمه ما قبل الحيض، وهى الفترة التي تكون قبل الحيض ويكثر الشعور فيها بالجوع الشديد وكثره الأكل والاكتئاب والانتفاخ، وكل ذلك يؤدى إلى زيادة في الوزن.
  3. مشاكل الهضم ويتمثل ذلك مثلا في عسر الهضم أو الإمساك أو الانتفاخ، وتلك الأمور التي تؤدى إلى مشاكل في عمليه التمثيل الغذائي التي تؤدى إلى زيادة الوزن.
  4. الشهية وهى احد أسباب زيادة الوزن والذي تبنيج عن كثره الرغبة في تناول الطعام وتكون الشهية مفتوحه بدرجه كبيره عند بعض السيدات والفتيات.
  5. الماغنسيوم والذي يقل مستواه في الدم أثناء فتره الدورة الشهرية، بحيث يؤثر على الاسولين خفض مستواه في الدم، مما يؤدى إلى الرغبة في تناول السكريات ويعود ذلك على الوزن بصوره سلبيه.

تعرفي على 5 أسباب في زيادة وزنك أثناء الدورة الشهرية 2 26/3/2018 - 11:04 ص


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.