تعانى من عسر الهضم.. 4 وصفات للتغلب على عسر الهضم أولها الزنجبيل وعصير الليمون

الكثير منها يعانى دائما من عسر الهضم ، وخاصة عقب تناول وجبة طعام ثقيلة في الهضم، فيحتاج إلى شى يتناوله لتيسير عمليه الهضم، كما أن عسر الهضم من المشاكل الصحية التي يعانى منها الكثير من الشعب المصري، لما يحتوى الطعام المصري من كثر استخدام  المواد الدهنية ، والابتعاد عن الأطعمة الصحية التي تساعد على الهضم السريع ، لذلك نحن نقدم اليوم  لكل من يعانى من عسر في الهضم 4 وصفات طبيعية للتخلص من تلك المشكلة المزعجة.

عسر الهضم

الطرق الطبيعية للتغلب على مشكله عسر الهضم

افاد موقع هندي ” بولد سكاي ”  بنشرة تقريرا يفيد كيفية التغلب على تلك المشكلة المزعجة، حيث أوضح الموقع الهندى انه يجب على الانسان اتباع تلك النصائح لهضم  وتشمل الاتي :

  1. مشروب الزنجبيل هو من أكثر المشروبات التي تساعد في عمليه الهضم، وتسير حركة الأمعاء والمعدة بشكل جيد، لأنه يعزز من امتصاص المواد الغذائية.
  2. شرب عصير الليمون قبل تناول وجبه الطعام الرئيسية بمدة 45 دقيقة ، فهذا يساعد على تعزير عمليه الهضم بشكل جيد.
  3. مضغ الطعام جيدا من الأشياء الضرورية التي يجب على الانسان اتباعها لعلاج مشكله الهضم، بحيث يتم مضع الطعام من 8 إلى 9 مرات حتى تصل إلى عجينه، فهذا يساعد على هضم الطعام بسهوله جدا.
  4. النشاط البدني له دوره الخاص في تعزيز عمليه الهضم بشكل جيد، حتى وان كان النشاط الذهاب إلى مكان ما سيرا على الاقدام، فهذا يساعد جيدا على هضم الطعام سريعا.