تعاطي المخدرات والتعرض للتنمر، تعرف على الأسباب التي تؤدي للتفكير في الإنتحار وإنهاء الحياة

أصبح الانتحار واحداً من أسهل الأشياء التي يمكن للمرء القيام بها، وللانتحار أسباب عديدة أهمها مرور المرء بضغوطات نفسية واجتماعية، أو مرور الشخص بضائقة مالية أو بسبب تدني مستوى المعيشة.

في المقال التالي ستتعرف على الأسباب الشائعة والتي تؤدي للانتحار، ومن أهم أسباب الانتحار أيضاً الإصابة بأمراض نفسية مثل الاكتئاب والاضطراب النفسي، وخصوصاً إذا لم تتم معالجته بشكل مستعجل.

أسباب الرغبة في إنهاء الحياة:

  • إضطراب الصحة العقلية:

يعد اضطراب الصحة العقلية واحداً من الأسباب التي تؤدي بالإنسان لإنهاء حياته للأسف، كما أن البعد عن المخدرات يعد الوسيلة الأمثل لتفادي الوقوع في مشاكل الصحة العقلية.

  • التعرض للتنمر:

يؤدي التنمر للإصابة بفقدان الأمل في النفس وضعف الشخصية، بالأخص عند الأطفال لذلك ينصح بعدم التنمر حتى لو كان على سبيل المزاح.

  • الأمراض النفسية المزمنة:

تعد الامراض النفسية مثل الإضطراب ثنائي القطب واضطراب التكيف وإضطراب الهوية الجنسية الملازمة للعابرين جنسياً من أخطر العوامل التي تؤدي للتفكير في أنهاء الحياة بحسب تقرير عدد من الأطباء النفسيين في الولايات المتحدة وبريطانيا.

يقول المتخصصون في دراسة حالات الإنتحار أن مشاهدة الشخص حادثاً انتحارياً قد يؤدي للتفكير في الأنتحار، ويعد السبب الرئيسي لتحفيز فكرة الإنتحار وإنهاء الحياة هو إيمان المقدم على الإنتحار بأنه هو الحل الذي سيخلصه من جميع مشاكله.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.