تطهير الامعاء من الفضلات والسموم المتراكمة في الجسم باستخدام مكونات طبيعية من المنزل

قد يؤدي تراكم المواد السامة في القولون إلى ضعف امتصاص العناصر الغذائية وإزالة المواد المتراكمة بطريقة غير فعالة مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل بالجهاز الهضمي وزيادة الوزن غير المرغوب فيها وقد تتفاقم الاعراض إلى عدم التوازن  وأعراض مثل تقلب المزاج وظهور حب الشباب  ومشاكل الجلد الأخرى وهناك بعضاً من النصائح التي تساهم في عدم تراكم المواد الضارة بالأمعاء وتشمل ما يلى  :

تنظيف القولون

زيادة تناول الاطعمة الغنية بالألياف

في كثير من الأحيان قد يستهلك الشخص البالغ حوالي 15 جراما من الألياف يوميا. في المقابل تشير الدراسات إلى وجوب تناول  25 جراما من الألياف اليومية للنساء بين 19 و50 سنة و38 جراما للرجال من نفس الفئة العمرية. بعد 50 سنة  يحتاج الرجال 30 جراما في اليوم بينما تحتاج النساء 21 غراما في اليوم الواحد. ويوصى بتناول الفواكه والخضراوات والحبوب. حيث لا يمكن هضم الألياف غير القابلة للذوبان من قبل الجسم، وتعمل مثل الاسفنج الذي يمتص السموم.على سبيل المثال لا الحصر، الأفوكادو والتين والبرقوق والتوت والبامية وجوز الهند، والأرز قد تفعل العجائب بالنسبة لتطهير القولون، كما تؤدى الألياف إلى عدم الشعور بالجوع  الجوع وتساهم في حل مشكلة السمنة.

تناول الماء بكثرة

الجفاف هو على الارجح الحل الأكثر بساطة  حيث أن الماء يدفع المواد الضارة من الجهاز الهضمى وشرب ثمانية أكواب من الماء العادي يوميا سوف يخفف بالتأكيد الإمساك وتطهير.

الليمون

عصير الليمون الطازج المخفف بالماء الدافئ كل صباح مفيد جداً حيث أن الليمون  غنى بفيتامين C، وهو مضاد للأكسدة، الليمون يعزز الجهاز المناعي ويحمى الأمعاء.

الزنجبيل

الزنجبيل بمثابة منبه ومنشط، وأيضا لديه خصائص مضادة للالتهابات لتهدئة الأمعاء.، ويمكن اخذ 2 ملعقة  صغيرة من الزنجبيل المبشور مع  ربع ملعقة صغيرة من الكركم، و5 أكواب من الماء. ويترك  ليغلي على نار خفيفة ويتناول منه كوب يومياً ويفضل تناوله فاتراً.