تسعة نصائح لحماية صحتك ووقايتها في فصل الشتاء من أمراض كثيرة

  • تابع: عمر محمد.

جميعنا نعلم أن فصل الشتاء قد اقترب علينا وسوف يحدث تغير في الجو والبعض منا يصاب بالعديد من الأمراض منها مرض الإنفلونزا,  لذا نقدم لكم تقرير طرق الحماية والوقاية من تلك الأمراض إن كنت تريد أن تكون حياتك جميلة وصحية دون أية أمراض أو متاعب, ونقدم لكم تسعة نصائح لحماية صحتك، ولابد من اتباع هذه النصائح البسيطة والسريعة أيضا، ويمكن لأي شخص أن يفعلها بسهولة كاملة دون أي تعب لتوفر له معيشة صحية جميلة، وهى تعتبر من أهم وأشهر الخطوات للحماية الذاتية والنفسية التي لابد من كل شخص أن يتبعها في حياته اليومية حتى تصبح فرص إصابته بالأمراض ضعيف جداً وقد تكون منعدمة تماما، إن كنت تريد أن تحمي صحتك بشكل صائب وجيد وترغب في وقاية نفسك من الأمراض يجب عليك اتباع النصائح التالية لحماية نفسك من هذه الأمراض.

تسعة نصائح لحماية صحتك
تسعة نصائح لحماية صحتك
تسعة نصائح لحماية صحتك

وعند سؤال الدكتور نيرة سامي رئيسة قسم الصحة في جامعة عين شمس بالقاهرة عن نصائح للحفاظ على الصحة بشكل عام وكلي، وضحت لنا تسعة طرق للحماية والوقاية

تسعة نصائح لحماية صحتك

1- يجب عليك اتباع نظام غذائي بشكل سليم وجيد ويكون هذا الغذاء غني ببعض العناصر الهامة والغذائية مثل الخضروات والفاكهة.

2- يجب عليك ممارسة الرياضة اليومية والحركة بشكل دائم لأنها تعمل على المحافظة على الدورة الدموية، وتمنع الإصابة من الكثير من الأمراض.

3- يجب عليك أن تتعرض لأشعة الشمس الذي تمد الجسم بفيتامين (د) الذي يعمل على تدفئة الجسم وتمد العظام بالطاقة في الأوقات المناسبة من الساعة (10 إلى 11) في الصباح، وتجنب التعرض لأشعة الشمس في وقت الظهر.

4- شرب السوائل الذي لابد منه يوميا لأن السوائل تعمل بشكل كبير على ترطيب الجسم ومنع جفافه تماما.

5- التقليل وتجنب تناول الحلويات بكميات كبير، حيث أن السكر يعمل على إضعاف الجهاز المناعي لدى الفرد مما يعرضه للإصابة بالأمراض.

6- النوم فترة كافية والتي تتراوح من 7 الي 8 ساعات في اليوم، ولابد من عدم السهر نهائيا، لأنه يؤثر بشكل كبير على هرمونات الجسم العادية.

7- الإبتعاد عن التدخين تماما وتجنب التواجد بجوار أشخاص مدخنين (التدخين السلبي).

8- ممارسة رياضة اليوجا وأيضا التأمل، بسبب وجود اَثار كبيرة جداً لهم في عملية الشعور بالراحة والإسترخاء والهدوء.

9- الابتعاد عن المشروبات الغازية بسبب احتواء الكثير منها على الكافيين الذي يضر بالجسم، وشرب المشروبات المفيدة للجسم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.