تخلص من الشخير بخمس وصفات رائعة


لا يوجد شخص فى حياتنا لا يعانى من مشكلة الشخير المزعج حتى وان كان سليما فإن معاناته تتمثل فى المحيطين به ، فالشخير يضع الشخص المصاب به فى مواقف محرجة جدا حتى مع اقاربه فى المنزل الواحد ، و قد اثبتت الدراسات ان الشخير يصيب الجسم بحالة من سوء توزيع الاكسجين على الدم و الانسجة الحية .

وصفات للتخلص من الشخير

الليمون

يساعد الليمون على التخلص من الوزن الزائد بصورة جيدة ، و كذلك يمد الجسم بفيتامين سى المهم جدا لتقوية جهاز المناعة و الجهاز التنفسى .

زيت الزيتون قبل النوم

من المعروف تأثير زيت الزيتون فى تقليل التهابات الانسجة والتى تسبب التورم لاسيما مجرى الجهاز التنفسى ، فينصح دائما بأخذ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون قبل الخلود الى النوم يوميا وانتظار النتيجة الجيدة قريبا .

العسل

من فوائد العسل المهمة هو القضاء على الميكروبات التى تصيب الجسم ، فهو يعمل على التخفيف من تأثير اصابة مجرى الهاز التنفسى بالميكروبات و من ثم تقليل التهابات الانسجة والتورم و تقليل الشخير .

الحبهان

يغلى الحبهان و يتم شرب كوب دافئ يوميا قبل النوم فهو علاج فعال فى تقليل الاحتقان وطرد البلغم المتراكم فى مجرى الجهاز التنفسى .

موضوعات شهيرة أخرى للكاتب 

للحوامل .. احذروا من تناول الايس كريم واللانشون أيضا

تعرف على علاج بقع الاظافر البيضاء الان وبكل سهولة

العرقسوس

لا يعلم الكثير ان العرقسوس يستخدم فى صناعة الادوية التى تعالج التهابات الرئة و تقليل الحساسية والتى بدورها تخفف من حدة الشخير تدريجيا .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. رمزي يقول

    انا نحب دواء الشخير