تخلصي من مشاكل البرد والزكام والرشح بهذة الوصفات الفعالة

مشاكل البرد في الشتاء، la gripe الزكام  أو الرشح  هو أقوى فيروس قد يصيبنا في فصل الشتاء،  ويزعجنا كثيرا  في حياتنا اليومية وخاصة في الدراسة والعمل نظرا لكثرة السعال الحاد  وسيلان الأنف وكثرة العطس  أثناء فترة المرض وهذا ما يسبب الحرج ونقول  الآخرين منا  خوفا من العدوى، وقد تتفاقم المشكلة في اليوم الثالث والرابع من الإصابة لتشمل العظام والصدر فتسبب آلاما ورعشة في الجسم وإحساس بالبرد الشديد،  نتطرق اليوم في مقالنا إلى وصفات فعالة تقتل الفايروس في أول يوم من ظهوره وتبقى الوقاية خير من العلاج.

تخلصي من مشاكل البرد والزكام والرشح  بهذة الوصفات الفعالة 1 23/1/2021 - 5:27 م
تخلصي من مشاكل البرد والزكام بهذة الوصفات الفعالة
وصفات للتخلص من نزلات البرد و الزكام في فصل الشتاء

وصفة زيت الزيتون للقضاء على الزكام

هذه الوصفة فعالة جدا للتخلص من مشاكل البرد خلال يوم واحد فقط وتستعمل فور الاصابة بالانفلونزا او العدوى او عند سيلان الانف بعد الحمام الساخن وبعد تعرضكم للهواء البارد خارج المنزل هي بمثابة اللقاح الناجع الذي يمنع عنك فيروس البرد في فصل الشتاء ويمكنك تناولها من حين لاخر طيلة فصول السنة.

المكونات

حبة ليمون
 كأس سكر
ملعقتين زيت زيتون
طريقة الإستعمال
نقوم بعصر حبة ليمون ونخلط معها كأس سكر ثم نضيف ملعقتين صغيرتين زيت زيتون ونواصل الخلط بواسطة ملعقة ونتناول  ملعقتين صغيرتين من الخليط على دفعات ولمدة يوم أو يومين.

شاي النوخة للتخلص من الرشح والزكام

وصفة عشبة  النوخة هي الأقوى والأنجع لأنها سوف تخلصك من مشاكل البرد الرشح والزكام من أو استعمال ويستحسن استعمالها بعد الإصابة  بالأنفلونزا أو بالعدوى لأنها تعتبر علاجا فعالا جدا إن لم تشعر بتحسن في أول ليلة أعد الكرة مرة أخرى في الليلة الموالية.

المكونات

  • عشبة النوخة
  • ليمونةمقطعة شرائح
  • حبة اسبرين

طريقة الاستعمال

نأخد كمية من نبتة النوخة ونقوم بغليها في كاسين ماء لمدة عشرة دقائق، ثم نضيف لها شرائح الليمون ونتركها تنقع دقيقتين فقط ثم نتناول المشروب ساخنا ويمكنك إضافة حبة أسبرين إلى فهذا سوف يعطي نتيجة سريعة.

عيوب الوصفة

  • ممنوع الاستحمام أو التعرض للهواء البارد بعد شرب النوخة
  • التوجه إلى النوم مباشرة بعد تناول مشروب النوخة
  • مشروب النوخة يسبب لك التعرق ليلا أو صباحا بسبب خروج الفايروس بسرعة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.