“تحسين صحة الأوعية الدموية ومنع الصداع”.. 7 أسباب تجعلك تشرب القهوة بشكل يومي

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات الساخنة والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص، وخاصة عند شربها في الصباح، فهي ذوي رائحة ونكهة مميزة، بحيث تخلق الرغبة الشديدة في شربها حتى وإن كان الشخص لم يشربها من قبل، كم أن القهوة تشتهر بشكل كبير في البلدان الآسيوية، كما أن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن شرب القهوة بكثر مضر بالصحة، فمن خلال مقالنا هذا سنتعرف على سبعة أسباب مهمة للغاية ستجعلك تشرب القهوة بشكل يومي.

"تحسين صحة الأوعية الدموية ومنع الصداع".. 7 أسباب تجعلك تشرب القهوة بشكل يومي 5 26/9/2020 - 6:39 م

1- تحسين صحة الأوعية الدموية

"تحسين صحة الأوعية الدموية ومنع الصداع".. 7 أسباب تجعلك تشرب القهوة بشكل يومي 1 26/9/2020 - 6:39 م

يجب علينا العلم أن القهوة تزيد من إنتاج أكسيد النيتريك في البطانة، حيث أن شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين يزيد على المدى القصير من ضغط الدم الحاد، وخاصة عند شرب كميات كبيرة من هذه القهوة المليئة بالكافيين، ولكن ضغط الدم يعود مرة أخرى لوضعه الطبيعي عندما تكون القهوة بدون كافيين، حيث أثبتت بعد الدراسات العلمية أن ثمانية أسابيع من شرب هذه القهوة يقلل من القراءات المرتفعة لضغط الدم بشكل ملحوظ للغاية.

2- تحسين مستوى الكولسترول في الدم

تعتبر القهوة مثل الشاي، بحيث يحتوي الشاي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في تحسين مستوى الكولسترول في الدم، وبذلك تساعد أيضا في الحماية من أمراض القلب.

3- تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد

تحتوي القهوة على مادة تعرف باسم “بارا زانثين”، والتي تؤدي إلى إبطاء هذه المادة الكيميائية أسفل نمو أنسجة الخلايا في سرطان الكبد وتليف الكبد.

4- تحسن من ردود الأفعال

"تحسين صحة الأوعية الدموية ومنع الصداع".. 7 أسباب تجعلك تشرب القهوة بشكل يومي 2 26/9/2020 - 6:39 م

أفاد عدد كبير من المدربين الرياضيين بأن إستخدام الكافيين في القهوة، يساعد في تحسين المهارات في أي رياضة يمكن ممارستها.

5- تقلل من خطر الإصابة بالباركنسون

أثبت العديد من الباحثين أن استهلاك أكواب من القهوة يومياً يقلل من معدلات الإصابة بمرض باركنسون، مع العلم أنه مرض يؤدي إلى خلق خلل أو اضطرابات بداخل النظام الحركي للإنسان، بحيث ينتج من خسارة خلايا الدماغ.

6- منع الصداع

"تحسين صحة الأوعية الدموية ومنع الصداع".. 7 أسباب تجعلك تشرب القهوة بشكل يومي 3 26/9/2020 - 6:39 م

تؤثر القهوة على الأعصاب في الدماغ، بحيث يساعد ذلك في تقليل حجم الأوعية الدموية، لذلك فإن شرب القهوة في المراحل المبكرة من الصداع يقلل من فرص حدوث الصداع الشديد، بالإضافة إلى أن تناول القهوة يقلل من الأكتئاب لدى النساء.

7- الحفاظ على البشرة الصحية

"تحسين صحة الأوعية الدموية ومنع الصداع".. 7 أسباب تجعلك تشرب القهوة بشكل يومي 4 26/9/2020 - 6:39 م

تساعد القهوة في الحفاظ على صحة الجلد، ومن المعروف أن المواد المضادة للأكسدة تمنع سرطان الجلد والأمراض المرتبطة بسرطان الجلد، حيث أن القهوة تساعد في التخلص من الجذور الحرة في الجلد، وهذا يقلل من ظهور المشاكل التي من شأنها التأثير على صحة الجلد، مثل “حب الشباب، والأكزيما”.