“تحسين المزاج” و”مكافحة الشيخوخة”…6 فوائد لممارسة الرياضة بانتظام

نشاطك البدني له العديد من الفوائد، فهو وسيلة رائعة لحماية نفسك من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والاوعية الدموية والسرطانات، فضلًا على أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ويساعدك على تحقيق توازن أفضل في مستوى السكر في الدم ويسهل استقرار ضغط الدم، واتفق خبراء الصحة على أن ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم يساعدك في الحفاظ على وزن مثالي، كما يعمل على التقليل من أعراض التوتر والاكتئاب.

إليكم بعض مزايا ممارسة الرياضة بانتظام :

  • حل مشاكل النوم مثل الأرق

تعمل التمارين الرياضية المنتظمة التي يمارسها الاشخاص الذين يعانون من مشاكل اضطرابات النوم مثل الأرق، على علاج هذه المشاكل، نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث بالجسم عند ممارستها، مما يساعد على الشعور بالنوم والنعاس.

  • المساعدة على تحسين المزاج

يعمل هرمون ” الإندروفين” الموجود في جسم الإنسان على تحسين حالته المزاجية، ممارسة الرياضة بشكل منتظم تعمل على تحفيز إنتاج هذا الهرمون، مما يجعلك تشعر بالسعادة طوال الوقت.

  • الحصول على بشرة نقية

تساعد التمارين الرياضية المنتظمة على تحسين الدورة الدموية عن طريق زيادة معدل ضربات القلب، وجعل رئتيك تعملان بشكل جيد، هذا التحسن في الدورة الدموية يساعد على تحسين إيصال المواد الغذائية الأساسية لبشرتك.

  • المساعدة على خسارة الوزن

تعد ممارسة التمارين الرياضية امرًا بالغ الأهمية لخسارة الوزن، حيث تعمل على زيادة معدل سرعة عمليات التمثيل الغذائي ” الأيض ” التي تحدث في الجسم ،مما يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن، كما تساعد ايضًا في الحفاظ على الوزن الخاص بالشخص بحيث لا يكتسب أي وزن إضافي.

  • الحد من الإجهاد

ممارسة التمارين الرياضية تساعدك على التخلص من أثار الإجهاد في جسمك والتي قد تؤدي إلى بعض الأثار السلبية كالصداع وتقلصات المعدة وصعوبة التنفس، كما تعمل على التقليل من مستويات التوتر.

  • المساعدة في مكافحة الشيخوخة

كما ذكرنا سابقا ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد على تحسين الدورة الدموية، مما يساعد على تقليل ظهور التجاعيد الدقيقة في البشرة، ويعطي مظهرًا أكثر شبابًا وحيوية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.