تحذير من تناول الأسماك وأوميجا 3 بشكل مفرط.. والسبب المناعة

لا شك أن تناول الأسماك واحد من الأمور التي يعشقها الكثير من المواطنين في العالم كله، خاصة ان المأكولات البحرية بها الكثير من الفوائد المختلفة التي وهبها الله في أجسادهم، ويحب الكثيرين منا تناول المأكولات البحرية والأسماك من أجل الاستفادة من الفوائد المختلفة الموجودة في تناوله، وعلى الرغم من كل ما يُشاع من فوائد كثيرة جدًا من تناول الأسماك، ظهرت تحذيرات خلال الفترة الأخيرة من تناول الأسماك أو أوميجا 3 بشكل مفرط.

تناول الأسماك

وتحدث الدكتور نورماند هاند، أحد الأطباء المعروفين داخل المملكة المتحدة عن خطورة تناول الأسماك أو أوميجا 3 بشكل مفرط، موضحًا أن الأمر قد يؤدي إلى أضرار سلبية كثيرة من وراء تناول كميات كبيرة من الأسماك، وهو ما أقلق الكثيرين، خاصة في ظل ما يتم إعلانه عن ضرورة تناول الأسماك وأهميتها بالنسبة لجسم الإنسان.

احذروا الإفراط في تناول الأسماك لهذا السبب 

وقال الطبيب خلال تصريحات نُشرت في مجلة “Prostaglandins”، إن الإفراط في تناول الأسماك الزيتية قد يتسبب في حدوث مشاكل في مناعة الإنسان، ومن ثم يحدث ضعف في الاستجابة للعدوى البكتيرية والفيروسية، وهو ما يجعل الإنسان معرض بشكل أكبر للإصابة بالفيروسات والأمراض المختلفة.

وأشار إلى أن الاستجابة المناعية لاستهلاك كمية كبيرة من أحماض أوميجا 3، من الممكن أن تؤثر على قدرة الجسم في محاربة مسببات الأمراض الميكروبية مثل البكتيريا، وبالتالي تجعل جسم الإنسان أكثر عرضة للمرض.



اترك تعليقا