تحذير العلماء من تربية القطط لأنها تسبب أمراض خطيرة للإنسان منها سرطان الدماغ

حذر العلماء من تربية القطط حيث أثبتت الدراسات التي أجريت حول تربية القطط بأنها تسبب أمراض خطيرة على الإنسان ومن بين هذه الأمراض سرطان الدماغ، ويرجع ذلك لوجود طفيل يعيش في أمعاء القطط يسمى التوكسوبلازما أو الطفيل الزومبى.

تحذير العلماء من تربية القطط لأنها تسبب أمراض خطيرة للإنسان منها سرطان الدماغ 1 18/9/2017 - 7:58 م

وأكد العلماء بأن هذا الطفيل يعيش في أمعاء القطط، وقد أجريت العديد من البحوث على هذ الطفيل حيث اتضح بأن الفئران التي تصاب بهذا الطفيل تفقد غريزة الحفاظ على الذات، وينعدم عندها الشعور بالخوف من الحيوانات المفترسة، ويؤثر هذا الطفيل على قردة الشمبانزى ويفقدها أيضاً الخوف من الفهود المفترسة مما يجعلها فريسة سهلة لهم.

وأوضحت دراسات مطولة في هذا الصدد بأن تأثير التوكسوبلازما أو الطفيل الزومبى على الإنسان خطير حيث أن الشخص الذي يصاب بهذا الطفيل يصاب بمرض يسمى “باركنسون” ومرض “الزهايمر” وهناك احتمالات كبيرة لإصابته بمرض “السرطان”، كما يؤدى أيضاً إلى الإصابة بالإجهاض عند السيدات الحوامل، ويمكن حدوث حالات إعاقة لدى الجنين.

وأوضحت الدراسات بأن جهاز المناعة يحارب هذا الطفيل مما يؤدى إلى إضعاف الجسم ويؤدى إلى فقدان بعض الخلايا لوظائف الدفاع وبالتإلى تصبح عرضة للإصابة بالفيروسات، وقد وصل عدد المصابين بهذا الطفيل في الولايات المتحدة الأمريكية فقد إلى ما يقرب من 60 مليون شخص، ولكن عدد المسجلين المصابين بأمراض في أنسجة المخ فئة قليلة.

ولهذه الأسباب يحذر العلماء من تربية القطط لأنها تؤدى إلى الإصابة بأمراض خطيرة منها سرطان الدماغ، والزهايمر، وحدوث إعاقة للجنين، وإصابة السيدات الحوامل بالإجهاض.