تحذيرات من أستخدام السجائر الإلكترونية لأنها تزيد خطورة فيروس كورونا


صرح العديد من الأطباء والعلماء أن السجائر الالكترونية التي يستعملها بعض الشباب بدلا للتدخين التقليدي ثبت بالدليل أنها تعمل على ضرر الجهاز المناعي، ويصبح الجسم أكثر سهولة لتقبل الفيروسات، والأمراض العديدة، وبالتأكيد منها فيروس كورونا.

ان السجائر الالكترونية تعمل على إضعاف الجهاز المناعي بشكل كبير وايضا تضر الرئتين وتسبب لهم مشاكل عديدة مثل الالتهاب ،وغيره من الامراض الاخري.

وصرحت الدكتورة ميلودي بيرزادا وهي طبيبة تعمل في مستشفى وينثروب بنيويورك بالولايات المتحدة الامريكية ان السجائر الالكترونية تعيق خروج السموم من الجسم، ويصبح حاله الشخص حرجة حال إصابته بفيروس كورونا، او أي من الأمراض التي تصيب الرئة والجهاز التنفسي بشكل عام.

وقال الدكتور  راي بيكلز أن العديد من دول العالم قد اتخذت العديد من الإجراءات الصارمة للحد من انتشار فيروس كورونا ،وأضاف أنه يجب إيقاف التدخين الالكتروني بشكل كبير بسبب الأضرار القاتلة التي تنجم عنه.

فدعا أطباء وعلماء فى حملة موسعة على وسائل التواصل الاجتماعي ضرورة الإقلاع عن التدخين بصفة عامة، وهذا النوع الضار بصفة خاصة خوفا انتشار فيروس كورونا بشكل أكبر في العالم.

وكان قد نجح فيروس كورونا فى الاسابيع القليله الماضيه فى اصاباته ما يقرب من 200 ألف شخص على الاقل فى جميع ربوع العالم وايضا حصد أرواح قرابة 10 آلاف شخص، وكان العدد الاكبر من الاصابات في دولة الصين حوالى 80 ألف شخص، وجاء فى المركز الثاني دولة إيطاليا 41 ألف شخص.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.