تحذيرات في وسائل التواصل الإجتماعي من ظاهرة عيدية قد تصيب الملايين بمرض كوفيد-19 في مصر

يعد عيد الفطر المبارك من أهم الأحداث التي ستحدث بعد شهر رمضان المبارك وهو رمز للفرحة بين الناس كبارهم وصغارهم وغنيهم وفقريهم. تحذيرات في وسائل التواصل الإجتماعي من ظاهرة عيدية قد تصيب الملايين بمرض كوفيد-19 في مصر 1 17/5/2020 - 1:06 م  

ومن أبرز معالم عيد الفطر المبارك صلاة العيد وتبادل التحايا بين الأهل والأصدقاء والمباركة لهم وزيارة الأقارب والخروج مع العائلة لقضاء بعض الوقت الممتع في الحدائق والمتنزهات ولكن المشكلة الأكبر في هذا الموضوع هي وباء كوفيد-19 الذي يمثل أكبر عائق في هذه الأيام للناس ومما يعني أن بعض التغييرات ستطرأ في الأمر ولن يكون هذا العيد مثل باقي لأعياد التي اعتدنا عليها وذلك لأجل الحفاظ على سلامتنا في المقام الأول. تحذيرات في وسائل التواصل الإجتماعي من ظاهرة عيدية قد تصيب الملايين بمرض كوفيد-19 في مصر 2 17/5/2020 - 1:06 م  

ونلاحظ جميعنا أن هناك بعض العادات والتقاليد التي تنتشر في العيد ويحافظ الناس عليها في كل عام، من الصعب حصر تلك العادات والمظاهر الاحتفالية لكثرتها ولكننا سنتطرق لإحدى العادات التي يقوم بها الناس في فترة عيد الفطر والأضحى والتي ستصبح خطراً على المجتمع إذا لم يتداركها الناس بسرعة. 

نلاحظ جميعاً في وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام انتشار تحذيرات للناس من تلك الظاهرة الشائعة في العيد وهي ظاهرة نفخ البالونات وإطلاقها في الهواء ليستمتع بها الأطفال ولتدخل البهجة في قلوبهم. 

من المعروف ان مرض كوفيد-19 ينتقل عبر الهواء والتنفس ولذلك تعد البالونات خطراً على المجتمع في أيام العيد القادمة لاسيما وأننا جميعاً نعلم أن نفخ البلالين يتم عن طريق الفم، مما يجعل الأمر أشبه بقنبلة موقوتة من مرض كوفيد-19 والذي تعد تلك هي الطريقة الأمثل لانتشاره بين الناس.