تثقيب البشرة أحدث وأرخص تقنية للتخلص من ندبات حب الشباب

يعتبر حب الشباب من الأمراض المزمنة التي تصيب الشباب في مقتبل العمر، حيث ينتج عنها العديد من الآثار الجانبية والتي تعد الندبات أكثرها وأشدها تأثيراً سواءا من الناحية النفسية أو من ناحية المظهر الجمالي.

تثقيب البشرة أحدث وأرخص تقنية للتخلص من ندبات حب الشباب

فإن التعرض لحب الشباب باليد ومحاولة إزالته يعرض البشرة إلى وجود ما يسمى بالحفر أو الندبات والتي كان يستحيل أو يصعب علاجها في الوقت السابق، إلا أن التطور العلمي الحديث أوجد العديد من الطرق لعلاج ندبات حب الشباب ومن هذه الطرق التي سوف نقوم بسردها عليكم من خلال هذا الموضوع هو تثقيب البشرة.

حيث تعتمد عملية تثقيب البشرة على تمرير جهاز إلكتروني مثبت به إبر صغيرة متحركة في إتجاهات مختلفة، تصدر أشعة وذبذبات تعرف بالأشعة الميكرونية.

حيث تخترق تلك الإبر الدقيقة الجلد المصاب بالندبات وتعمل على تحفيز خلاياه على إنتاج الكولاجين اللازم لإعادة ترميم البشرة بشكل طبيعي دون حقن أو إستخدام للفيلر.

ويحقق التثقيب الميكروني نتائج مذهلة وسريعة في عملية القضاء على الندبات ومعالجة المسام الواسعة وإعادة نضارة الوجه، وتم إعتماده بشكل رسمي كعلاج للأمراض السابقة في دول عالمية مثل بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

تثقيب البشرة أحدث وأرخص تقنية للتخلص من ندبات حب الشباب

الأمر الذي يميز تقنية التثقيب لعلاج ندبات البشرة ليس متعلق فقط بنتائجها الجيدة، بل بسعرها الزهيد مقارنةً مع تقنيات أخرى مماثلة مثل اليزر والتي تعادل الجلسة الواحدة منه 400 دولار، بينما قد لا يعطي النتائج الجيدة نفسها للتثقيب المايكروني.