بُشرى سارة لمرضى السكري بالشفاء التام وحل أزمة البنسلين

بُشرى سارة لكل مرضى السكر تم إعلانها في إنعقاد مؤتمر الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم المنعقد حالياً في القاهرة، أعلنت عنها د/عبير زكريا أستاذ الباطنة والسكر والغدد الصماء بطب القاهرة، حيث تم إكتشاف حُقنة تعمل من خلال المُخ لتشفي تماماً من مرض السكر.

بُشرى سارة لمرضى السكري بالشفاء التام وحل أزمة البنسلين 1 3/12/2017 - 5:47 ص

كيفية عمل الحُقنة في المُخ:

وأفادت د/عبير بأنه تم إجراء أبحاث علمية وعملية أولية على حيوانات تجارب لإنتاج حقنة جديدة تعمل من خلال المخ وليس البنكرياس أو الكلى، حيث تُحقن في المخ ليستطيع التحكم في معدلات السكر بالدم، وأوضحت بأنه عندما يَحدُث خلل في المستقبلات الخاصة بإستشعار نسبة السكر في المخ فإن إستجابته الطبيعية لنسبة السكر في الدم تقل فيقوم بإرسال إشارات يثبط بها البنكرياس عن إفراز الآنسولين؛ وإذا حدث ذلك واستمر لفترة طويلة تضمر خلايا بيتا المسؤولة عن إفراز الآنسولين في الجسم، فيرتفع مستوى السكر في الدم ويظهر مرض السكر أو داء السكري على الإنسان.

وأضافت د/عبير زكريا بأنه تم إعادة نسبة السكر للمستوى الطبيعي في الدم لبعض حيوانات التجارب بعد أن تم حقنها ببعض العقاقير الطبية خلال الأبحاث الأولية، حيث يتحسن إستعشار المخ لنسبة السكر في الدم وبالتالي لا يُرسل إشارات خاطئة للبنكرياس لإفراز الآنسولين بنسبة كبيرة، وإنما يستمر البنكرياس في إفراز الآنسولين بمستواه الطبيعي، وبالتالي ينخفض مستوى السكر في الدم لنسبته الطبيعية.

وعقبت بأن حيوانات التجارب التي أُجريت عليها الأبحاث قد شُفيت تماماً بعد مرور ١٨ أسبوع، كما استمر مفعول العقار حتى بعد إنتهاء الأبحاث والتجارب.

ومازالت الأبحاث مستمرة على هذه الحقنة وآثارها حيث أنها من المتوقع أن تكون حدث الموسم.

أزمة البنسلين:

ولكل من يخشى أمر الحُقنة التي تقوم بالشفاء التام من مرض السكري، فقد كانت نقابة الصيادلة تعاني من أزمة نقص البنسلين في الصيدليات والمستشفيات.

وفي ظل هذه الأزمة علق الدكتور حسام حريرة أمين عام نقابة الصيادلة قائلاً بأنه من المفترض أن تتعامل وزارة الصحة مع الدواء كأمن قومي، وتوفير لجان تقوم بالتنبؤ بالمشكلات والأزمات ورصدها قبل وقوعها.

وأوضح أن الإهمال في الملفات المسندة والأزمات وعدم محاسبة المسؤولين عن الإهمال والفساد والخلل هو نوع من أنواع الإرهاب.

حل أزمة البنسلين:

وأكد حريرة على أن أزمة البنسلين سيتم حلها خلال يومين، وذلك من خلال توفير 100 ألف عبوة بنسلين في الشركة المصرية لتجارة الأدوية من شركة المهن الطبيةالطبية، يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، كما سيتم ضخ 200 ألف عبوة كل يومين من شركة المهن الطبية.

أما نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد فقد أعلن أنه سيتم توفير مليون و200 ألف حقنة بنسلين، وذلك خلال 16 ديسمبر الحالي، وتلك تعد دفعة أولى من إحدى الشركات وذلك في سبيل حل أزمة البنسلين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of اسراء
    اسراء يقول

    ربنا يوفقك يادنيا😍😍😍