عاجل| بعد فترة من التدابير المشددة ..كوبا وفيتنام واسرائيل تقلل القيود المفروضة بسبب “كوفيد 19”

كتب / زكريا العبد

صورة من الملف: عامل طبي يحقن جرعة من لقاح ضد مرض فيروس كورونا (كوفيد -19) لامرأة ، في دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، 23 ديسمبر / كانون الأول 2020.

أعلنت اللجنة الطبية التابعة لمنظمة الصحة العالمية المنعقدة بشأن رصد وتحليل التطورات الخاصة بمراقبة ومكافحة الفيروس المستجد كوفيد 19 ، أن السلطات الصحية في كل من كوبا وفيتنام واسرائيل قد أعلنوا أنهم بصدد اعداد خطط ” اعادة الانفتاح على العالم ” .

وفي ذات الصدد كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أصدرت بيان من قبل دعت فيه المواطنيين الأمريكيين بعدم السفر جزئيا الى إسبانيا ، وبحظر السفر والذهاب نهائيا الى مناطق فى المملكة الإسبانية هي مدينة مدريد ، ألمودنيا ، وقد صنفت هذه المناطق بالمستوي الرابع وهو الذى يدعو الى منع وحظر السفر والذهاب من وإلى هذه المناطق.

وكانت فرنسا قد اعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية وجهة غير آمنة للسفر بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس خلال الفترة الأخيرة ، وقالت إن هذا يأتى للحفاظ على مواطني كلا البلدين ، وأن الحكومة الفرنسية تتبع في ذلك توصيات الاتحاد الأوروبي ، وأنها ستعلن باستمرار التحديثات المتعلقة بوجهات السفر الآمنة حول العالم .