بريطانيا تُحذر من مرض خطير يحصد أرواح الأطفال له علاقة بكورونا

حذرت وزارة الصحة البريطانية من انتشار مرض خطير يصيب الأطفال ويحصد أرواحهم فجأة، ويعتقد وزير الصحة البريطانى “مات هانكوك” بأن هذا المرض له علاقة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” الذى ينتشر فى جميع دول العالم.

وكشف وزير الصحة البريطانى بأن بعض الأطفال فى المملكة المتحدة يموتون فجأة بدون أى معاناة من أى عارض صحى أو ظروف صحية وأن وزارة الصحة البريطانية فسرت أسباب الوفيات بين الأطفال باحتمال إصابتهم بمتلازمة إلتهابية نادرة يُعتقد أنها على صلة بفيروس كورونا.

وتبحث وزارة الصحة البريطانية احتمالات وجود صلة بين هذا المرض الخطير وفيروس كورونا ومجموعة من الأمراض الالتهابية الحادة المنتشرة بين الأطفال، حيث يصل الأطفال إلى المستشفيات وهم يعانون من حمى شديدة وتورم فى الشرايين.

كما أعلنت وزارة الصحة فى إيطاليا وهى أكثر البلدان الأوروبية تضرراً بسبب فيروس كورونا بأن أعداد كبيرة من الأطفال سنهم أقل من 9 سنوات يعانون من إضابات حادة وأن ذا المرض الخطير يسمى مرض “كاواساكى” وهو من الأمراض المنتشرة والشائعة فى أجزاء كبيرة من قارة آسيا وقال وزير الصحة البريطانى بأن هناك أطفال ماتوا ولم يكن لديهم أى أمراض أساسية.

وأكد وزيرالصحة البريطانى بأنه مرض جديد ويعتقد بأنه ناتج من فيروس كورونا ولكنه ليس متأكد من ذلك بنسبة 100% لأن بعض الأطفال الذين أصيبوا به لم يثبت أنهم عانوا من اى امراض او عوارض، وأكد بانه مرض نادر على الرغم من خطورته على الأطفال الذين يصابون به ولكن عدد الحالات قليلة حتى الآن.