بدائل غذائية بسيطة يمكنها جعل أسلوب حياتك أكثر صحة

نحن نعيش في عالم حيث تحيط بنا خيارات الطعام المغري وغير الصحي.

بدائل غذائية بسيطة يمكنها جعل أسلوب حياتك أكثر صحة 8 19/11/2018 - 10:23 م

قد تبدو المسليات المحملة بالسكر والسلع المحملة بالإضافات الإصطناعية جذابة في شكلها ولكنها ليست قريبة البتة من كونها جيدة للجسم.

و مع ذلك فإنك لم تفقد كل شىء لأن هناك الكثير من الطرق لتحسين نظامك الغذائي وصحتك العامة وواحدة من أفضل الطرق هي عمل تبادلات غذائية بسيطة لخلق نمط حياة أكثر صحة.

إذا كنت تبحث عن أفضل الطرق للتبديل بين الطعام غير الصحي أو المليء بالدهون والطعام الصحي من أجل زيادة قوة الجسم، ولكنك لست متأكدًا من أين تبدأ، فقد قمنا بتغطية ذلك من أجلك.

سوف تجد مقايضات طعام جيدة بشكل مثير للدهشة للعديد من الأطباق الشائعة، مثل المعكرونة والحلويات، بالإضافة إلى بعض الأفكار الرائعة لخيارات المشروبات الصحية أيضاً.ضع في اعتبارك أنه لا يتعين عليك تبديل كل شيء تمامًا من أجل إنشاء نظام غذائي صحي.إبدأ بمقايضة واحدة أو اثنتين، وإذا لم تستطع العيش بدون الشوكولاته، فلا بأس أيضاً.فاتباع نظام صحي للأكل لا يتعلق بكونك لا تأكل إلا الطعام الصحي. إنه يتعلق باتخاذ قرارات جيدة، وتناول الطعام بشكل جيد معظم الوقت.

  • شعرية الخضار بدلاً من المعكرونة التقليدية: إذا كنت لديك الجهاز الخاص بعمل شعرية الخضروات (spiralizer)، سيصبح عملها سهل بالنسبة لك.المعكرونة (النودلز)، وخاصة المعكرونة سريعة التحضير، ليست سوى سعرات حرارية فارغة وكربوهيدرات، ولا تمد الجسم بأي فوائد غذائية تقريبًا.إن البديل المثالي للمعكرونة التقليدية هو zoodles، أو شعرية الكوسة(الخضروات)إنها تستغرق لحظات للتحضير، ودقائق للطهي ونكهتها الشهية تجعلها مثالية لأطباق حساء المعكرونة والفطائر.
    تحتوي الكوسا المتوسطة على 33 سعرة حرارية فقط، بينما تحتوي المكرونة سريعة التحضير التقليدية على حوالي 310 سعر حراري
    و هذا هو عدد كبير جداً من السعرات الحرارية  أقل في شعرية الكوسة من الشعرية التقليدية.بدائل غذائية بسيطة يمكنها جعل أسلوب حياتك أكثر صحة 1 19/11/2018 - 10:23 مبدائل غذائية بسيطة يمكنها جعل أسلوب حياتك أكثر صحة 2 19/11/2018 - 10:23 م
  • فيديو يوضح الجهاز وطريقة العمل به                  https://blog.bulletproof.com/bulletproof-coffee-recipe/
    شراء الجهاز من موقع أمازون                                                                        https://amzn.to/2RPblDk
  • حساء ميسو بدلاً من شوربة الخضروات المعلبة:
    الشوربة هي وجبة سريعة وسهلة لمن هم في عجلة من أمرهم، ولكن الحساء المعلب قد لا يكون صحياً بالنسبة لك كما تود أن تفكر.. حتى لو كان يحتوي على القليل من الخضروات.
    حساء ميسو هو البديل المثالي للحساء المعلب وهو لذيذ كما هو سريع الصنع.
    تحتوي علبة من حساء الخضار على معدل سعرات حرارية يبلغ 190 وحدة، في حين يحتوي وعاء الميسو على 88 سعر حراري فقط.
    كما يأتي ميسو مع جرعة صحية من المقويات الصديقة للأمعاء والكثير من الفوائد الغذائية مثل النحاس وفيتامين K مع توفير 102 سعر حراري.
    بدائل غذائية بسيطة يمكنها جعل أسلوب حياتك أكثر صحة 3 19/11/2018 - 10:23 مبدائل غذائية بسيطة يمكنها جعل أسلوب حياتك أكثر صحة 4 19/11/2018 - 10:23 م
  • الخروب بدلاً من الشوكولاتة:
    الشوكولاتة هي نقطة ضعف لدى الكثير من الناس (بما في ذلك نفسي)، ولكن ليس كل شيء كئيب، ولا يزال بإمكانك تنظيم أكلك للحلوى.
    بالطبع، الشوكولاته الداكنة أفضل من شوكولاتة الحليب، لكن الخروب أفضل لك من أي نوع من أنواع الشوكولاته.
    يبدو الخروب وطعمه مثل الشوكولاته، إن لم يكن أكثر ثراءً وعمقاً.
    كما أنه لا يحتوي على مادة الكافيين أو الثيوبرومين وهو ثلاث مرات أكثر ثراء في الكالسيوم في حين أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والسكر.
    إذا لم تستطع العيش بدون شوكولاتة في حياتك، ولن يقوم أي بديل بذلك، فالشوكولاتة الداكنة أفضل بالنسبة لك (والشوكولاتة البيضاء لا تحتوي على الشوكولاتة، لذلك لا توجد فوائد صحية لها).بدائل غذائية بسيطة يمكنها جعل أسلوب حياتك أكثر صحة 5 19/11/2018 - 10:23 م
  • الهندباء البرية بدلاً من القهوة:
    لمحبي القهوة الذين قد يظنون أنه لا يوجد بديل عن حبوب القهوة القوية، هناك في الواقع بديل قريب جداً ًيقدم نكهة مميزة للقهوة ولونها ورائحتها.
    جذر الهندباء المحمص يمكن به عمل كوب مذهل من قهوة الهندباء الغنية والشهية ولا يحتوي على الكافيين ويحتوي على الكثير من المواد الغذائية والفيتامينات.
    يحتوي الكوب العادي من قهوة الهندباء على الألياف المعروفة بإسم الإنيولين، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم والمساعدة في الهضم.ثم هناك خصائصه المضادة للبكتيريا وقدرته على الحد من الإلتهاب.الهندباء البرية هي بديل صحي ورائع للقهوة التقليدية.بدائل غذائية بسيطة يمكنها جعل أسلوب حياتك أكثر صحة 6 19/11/2018 - 10:23 م
  • إضافة زيت جوز الهند بدلاً من الكريمة لقهوتك:
    في حين أن كلاهما من الواضح أنهما من الدهون، يتم تحميل زيت جوز الهند مع الدهون المشبعة الصحية والطبيعية، مما يساعد على زيادة مستويات الكولسترول الجيد (HDL) مع تقليل كمية الكولسترول الضار في الجسم (LDL).كما أنه يمنع الجوع لفترة أطول، ويساعد على تحسين صحة القلب.
    زيت جوز الهند هو أيضاً عظيم لخصائصه المضادة للالتهابات وسوف يضيف لمسة مخملية لذيذة لمشروبك.
    يمكنك حتى اختيار القهوة “المضادة للرصاص” عن طريق استخدام زيت MCT (أو زيت جوز الهند) والزبدة، التي تفيض بالقهوة في الخلاط.
  • الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض:
    يعتبر الأرز غذاءً أساسياً لأكثر من نصف سكان العالم.
    و مع ذلك، عندما يتعلق الأمر بأيهما صحي أكثر، الأرز البني أو الأرز الأبيض، يأتي الأرز البني على القمة.
    لقد مر الأرز الأبيض بعملية تجرده من جميع فوائده الغذائية والتي تعزز الصحة، في حين يحتفظ الأرز البني بالكثير من الفوائد.
    يحتوي الأرز البني على ألياف وبروتين أكثر من الأرز الأبيض، والعديد من العناصر الغذائية أيضًا.
    والأرز الأبيض مرتفع أيضاً على مؤشر GI، مما يعني أنه يتحول إلى السكر في الجسم بمعدل أسرع بكثير مما يؤدي إلى ارتفاع الآنسولين.
    يتم تصنيف الأرز البني على أنه غذاء منخفض من مؤشر GI، وسوف يساعدك في الحفاظ على شد جسمك لفترة أطول مع الحد من التأثير على مستويات السكر في الدم.بدائل غذائية بسيطة يمكنها جعل أسلوب حياتك أكثر صحة 7 19/11/2018 - 10:23 م

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.