بالصور.. 5 أطعمة تمنحك الطاقة وتخلصك من العصبية في نهار رمضان

بالطبع جميعنا نبحث عن طريقة للتغلب على العطش والارهاق في نهار شهر رمضان الكريم، وجميعنا ايضاً نبحث عن طرق واساليب لمنع ظهور الكرش وتجعلنا نتغلب عليه.

بالصور.. 5 أطعمة تمنحك الطاقة وتخلصك من العصبية في نهار رمضان 1 26/6/2015 - 10:20 ص

يعاني الكثير من الاشخاص من العصبية والتوتر أثناء الصيام في نهار رمضان، وذلك يرجع إلى نقص مستوى الجلوكوز (السكر) في الدم مما يؤدى إلى الشعور بالجوع، وايضاً نقص الكافيين في الجسم يقوم بنفس الدور في الاحساس بالتعب والارهاق والتوتر، وخاصة عندما يأتي شهر رمضان في فصل الصيف كما في شهر رمضان الحالى، ولكن اليوم في “نجوم مصرية” سوف تتعرف على اطعمة تساعدك على التخلص من التعب والارهاق والتوتر في شهر رمضان الكريم، فتعرف معنا على أهم 5 أطعمة تساعدك على الهدوء والتخلصن العصبية -بحسب موقع ” health” الشهير.

1. الموز
الموز_نجوم مصرية
يحتوي على كميات غنية من “التريبتوفان”، وهو من الأحماض الأمينية التي تساعد على الاسترخاء والهدوء والحد من الإصابة بالعصبية والتوتر، وتحسين النوم اضافةً إلى ذلك فهو مُفيد جداً لعضله القلب.

2. السبانخ

سبانخ_نجوم مصرية

كوب واحد من السبانخ يوفر 40٪ من الاحتياجات اليومية من الماغنسيوم الذي يساعد على الحد من الإصابة بالاكتئاب والعصبية وتحسين النوم اضافةً إلى ذلك فهى تحتوى على كميه كبيره من “فيتامين د” المفيد للجسم والضرورى لامتصاص “الكالسيوم” من الامعاء.
3. الجوز
الجوز_نجوم مصرية
هو من المكسرات التي تحتوي على نسبة قليلة من السكر في الدم ومصدر قوى “للتريبتوفان” الذي يساعد على تخفيف العصبية والتوتر وتحسين النوم.

4. الأفوكادو
الافوكادو_نجوم مصرية
يحتوي على “اللوتين” و”بيتا كاروتين”، و”فيتامين هـ”، و”حمض الفوليك” الذي يساعد على التقليل من الشعور بالعصبية والتوتر، إلى جانب أنه يحتوي على فيتامين” ب “، و”س” الذي يساهم في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان.

5. الديك الرومي
ديك رومى_نجوم مصرية
يحتوي الديك الرومي على احد الأحماض الأمينية يسمى “تريبتوفان” والذي بدوره يُحفّز الجسم لافراز مادة تُسمى “السيروتونين”، وهي مادة كيميائية تساهم في الشعور بالهدوء والسكينة وتقليل الضغط.



اترك تعليقاً