فوائد رياضة كرة القدم “الصحية” والاجتماعية”

تعتبر كرة القدم واحدة من أكثر الرياضات شعبية في عالمنا العربي بل وعلى مستوي العالم، وهي من أهم الرياضات التي يمارسها العديد من الناس، ولكي تمارسها فأنت بحاجة الي بعض الخصائص مثل التحمل، والرشاقة، والمرونة، وخفة الوزن، والسرعة. وفي هذه المقالة سوف نعرف ما هي فوائد رياضة كرة القدم.

فوائد كرة القدم

الحفاظ علِيّ صحة القلب الأَوْعِيَة الدموية

لاعب كرة القدم يقوم بالجري في الملعب حوالي 4 أميال علِيّ الأقل في جميع أنحاء الملعب، ولذلك يعمل الركض المستمر علِيّ زيادة معدل ضربات القلب للاعبين، وهو الأمر الذي يمنع من تراكم المواد الدهنية في الشرايين الدم، ويحسن من وظائف القلب، ويعمل علِيّ حرق الكثير من السعرات الحرارية، وخفض مُسْتَوِي الدم في جسم الانسان.

تقوية العضلات في الجسم

إذا كنت تريد بناء عضلات في الأماكن المختلفة من جسمك فكرة القدم هي أفضل وسيلة لذلك، فليجري والحركة المستمرة تعمل على خفض كثافة عظامك أثناء المباراة وتزيد الأحمال على جسمك بالكامل، ومن ثم تحصل علِيّ جسم قوي.

تحسين من وظائف الدماغ

اهم فوائد لعبة كرة القدم الجسمية والعقلية، انها لعبة تعتمد علِيّ السرعة، فهي تساعدك علِيّ التركيز والانضباط النفسي وتحسن العديد من المهارات الأخري، وتساعد أيضًا في أخذ العديد من القرارات السريعة.

  • تعزيز روح المشاركة والعمل العام: كما نعلم أن كرة القدم هي لعبة جماعية وليست فردية وهو الامر الذي يطور روح الجماعة والعمل كمجموعة في المجالات المتعددة غير كرة القدم. 

تكسب الجسم الكثير من المرونة والرشاقة

تعتبر كرة القدم واحدة من أفضل الوسائل لخسارة الوزن وحرق الدهون والأملاح المتراكمة في جسم الإنسان، حيث تتحول هذه الدهون إلَيّ كتل عضلية.

  • تحسن القدرة علِيّ التنفس بشكل أكبر: نعلم جميعا انها لعبة تحتاج الي الكثير من التحمل، حيث يركض لاعب كرة القدم الي مسافات كبيرة، وبالتالي فهي تحسن وظائف الجهاز التنفسي في جسم الانسان.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.