المشروبات الصحية التي ينصح بتناولها بعد أكل الفسيخ والرنجة

الفسيخ والرنجة من المأكولات التي يتميز بها شم النسيم، ويعتبر أكل الفسيخ والرنجة من الآكلات الثقيلة جداً على المعدة وقد يتسبب تناولهما في يوم شم النسيم إلى التعرض للعديد من المشاكل الصحية، لذلك نعرض بعض النصائح الطبية التي توصى بتناول بعض المشروبات بعد أكل الأسماك المملحة مثل السردين والرنجة أو الفسيخ، حيث أن تناول هذه المشروبات الصحية يؤدى لتقليل الإصابة بأشعة الشمس، وكذلك ارتفاع ضغط الدم وأمراض شم النسيم.

المشروبات الصحية التي ينصح بتناولها بعد أكل الفسيخ والرنجة 1 2/5/2016 - 10:22 ص

أولا: العصائر الطبيعية الطازجة، يفضل تناول العصائر الطبيعية الطازجة التي يتم عملها في البيت والتي تحتوى على الفيتامينات من أجل القضاء على البكتيريا التي يحتوى الفسيخ والرنجة وهى تعمل على تقليل ارتفاع ضغط الدم بسبب وجود ملح زائد في الفسيخ والرنجة.

ثانياً: النعناع والليمون، حيث يعمل الليمون كمضاد حيوي رائع يعمل على قتل البكتريا وكذلك يعمل النعناع على راحة المعدة وتهدئتها بعد هذه الوجبة الثقيلة التي تحتوى على كمية كبيرة من الإملاح.

ثالثاً: الينسون له تأثير فعال في تهدئة المعدة ويعمل على تقليل حركة الأمعاء ويخفف من تقلصات الأمعاء وهو مهدئ رائع للجسم بعد تناول الفسيخ والرنجة.

ويفضل بعد تناول وجبات الأسماك المملحة التي يشتهر يوم شم النسيم مثل الرنجة والملوحة والسردين والبصل والفسيخ والأسماك بكافة أنواعها، وبعد التعرض لأشعة الشم ينصح بالابتعاد عن تناول المشروبات الغازية وينصح بتناول الينسون الساخن، والليمون والنعناع، والعصائر الطبيعية التي يتم إعدادها من الفواكه الطازجة وفي المنزل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.