المحليات الصناعية تزيد الوزن عوضا عن إنقاصه


لا تضيف أي سعرات حرارية لمشروبك لكنها قد تضيف عدة كيلوغرامات الى الجسد تقرير جديد وجد ان المحليات الصناعية تتسبب في الواقع بزيادة الوزن عوضاً على مساعدتك في التخلص منه.

بحسب مجلة “البيولوجيا التجريبية” يوجد رابط بين بدائل السكر الخالية من السعرات حرارية و التغيرات الأيضية على المستوى الجيني، والتي قد تسبب الاصابة بالسمنة و السكري عافانا و عفاكم الله، ووجد  الباحثون أن التعرض الى المحليات الصناعية لمدة ثلاث أسابيع، قد غير شكل جينات مسؤولة عن حرق الدهون .

فقدان الوزن

المحليات الصناعية تزيد التغيرات الأيضية 

أذ شهد العلماء زيادة في وجود الشحوم في الدم و انخفاضا في المركب المشارك في أزالة الدهون من الدم, ويصرح العلماء ان الاكتشاف المثير للدهشة، كان يتمثل في التغيرات الأيضية لم تحدث عند تعرض الخلايا إلى السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز و الفركتوز عوضاً عن تغير جينات معينة.

يقول الباحثون إن السكريات الصناعية تساهم في الإصابة بأمراض القلب  والأوعية الدموية من خلال مقاومة الانسولين و إلحاق التلف بالاوعية الدموية .

البحث الجديد يضيف الى النقاش حول المحليات الصناعية و تأثيرها على الصحة :

أجريت 37 دراسة على 400 الف و كدت الدراسات ان ليس هناك اي منفعة في فقدان الوزن من المحليات الصناعية بل بالعكي تماما فأن الاستهلاك المتواصل يهدد صحة البشر ويزيد من الوزن حيث صرحت ميجان آزاد : “إنها لم تُثبت أثرًا واضحًا في تخفيض الوزن، في حين أنها تُظهر وجود دلالة إحصائية ملموسة بين تناول المُحلِّيات الصناعية وخطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب، إضافة إلى زيادة الوزن”.


قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.