“الكرنب” و”الزبادي” يمنعان من الإصابة بفيروس كورونا

يزعم بعض العلماء، أن أكل الكرنب سواء كان مخللا، أو سلطة، يمكنك أن تحمي نفسك من الوفاة من فيروس كورونا، يعتقد الخبراء أن الأطعمة التي تحتوي على الكرنب سواء كان الطازج أو المخلل قد تكون مفيدة ضد فيروس كورونا، عن طريق خفض مستويات المركب الذي يساعد الفيروس على إصابة الجسم.

"الكرنب" و"الزبادي" يمنعان من الإصابة بفيروس كورونا

ويتم الإشارة من قبل بعض الباحثين، إنه قد يفسر تناول الكرنب والأطعمة المخمرة سبب انخفاض الوفيات في بلدان مثل ألمانيا، وكوريا الجنوبية، حيث تشكل جزءًا رئيسيًا من نظامهم الغذائي أثناء الوباء.

وقام بعض العلماء بالتأكيد على أن الأطعمة الأخرى، مثل الحليب المخمر” الزبادى”، يمكن أن تحمي أيضًا من فيروس كورونا بنفس الطريقة، وثبت أن معظم الدول التي تستهلك الكثير من الزبادي، مثل اليونان، وبلغاريا، وأيضاً تركيا، شهدت أيضًا معدلات وفاة منخفضة.

وقالت صحيفة” The Sun “البريطانية، إن البروفيسور الذي كان يقود فريق الباحثين المؤلف من 25 شخصًا، غير نظامه الغذائي ليشمل الكثير من الكرنب بعد النتائج التي توصل إليها.

قال الدكتور “جان بوسكيه”، الأستاذ الفخري للطب الرئوي في جامعة مونبلييه، بفرنسا، وخبير سابق بمنظمة الصحة العالمية: “تم اعطاء القليل من الاهتمام لانتشار وشدة فيروس كورونا، والاختلافات الإقليمية في النظام الغذائي، ولكن التغييرات في النظام الغذائي قد تكون لها فائدة كبيرة”.

وأضاف “بوسكيه”، “قد تلعب التغذية دورًا في الدفاع المناعي ضد فيروس كورونا Covid-19″.

وأضاف” لقد غيرت الآن نظامي الغذائي، ويشمل الكرنب الطازج ثلاث مرات في الأسبوع، والمخلل مرة واحدة في الأسبوع، والزبادى في وجبة الإفطار والخضراوات المخللة”.