القولون العصبي أعراضه وطرق علاجه

يعتبرالقولون العصبي من أكثر الأمراض المنتشرة في حياتنا، وهذا المرض هو اختلال وظيفي وليس عضوي، ويصاب به الإنسان نتيجة لبعض الأسباب وهي أسباب بديهية. -ويتأثر هذا المرض بالعوامل النفسية التي يتعرض لها الأشخاص من توتر عصبي واكتئاب وقلق في بعض الأوقات، ويتأثر أيضا بأنواع الأطعمه التي يتناولها الشخص مثل المشروبات الغازية والكحوليات والبقوليات والأغذية النباتيه والأطعمه الحارة والطعام المسبك والأكثار من تناول الاطعمة المليئه بالدهون، ويتاثر أيضا بقلة شرب الماء والرجيم القاسي.

القولون العصبي أعراضه وطرق علاجه 8 21/2/2018 - 4:01 ص

القولون العصبي أعراضه وطرق علاجه 1 21/2/2018 - 4:01 ص

أعراض الإصابة بالقولون العصبي

تختلف أعراض القولون من حيث نوع وشدة الألم من شخص الي أخر ومن كبير الي صغير وذلك حسب الخلل الحادث في وظائفة وحسب سن المصاب فمنهم من يصاب بصعوبة في الهضم ومنهم من يصاب بوجع شديد وتقلص في أسفل بطنه مما يسبب له الإمساك الحاد.
  القولون العصبي أعراضه وطرق علاجه 2 21/2/2018 - 4:01 ص

القولون العصبي أعراضه وطرق علاجه 3 21/2/2018 - 4:01 ص

القولون العصبي أعراضه وطرق علاجه 4 21/2/2018 - 4:01 ص

القولون العصبي أعراضه وطرق علاجه 5 21/2/2018 - 4:01 ص

القولون العصبي أعراضه وطرق علاجه 6 21/2/2018 - 4:01 ص

طرق علاج القولون

يلجأ المصاب بمرض القولون إلى استخدام أدوية لتخفيف ما يشعر به من ألم ولكن الأدوية له العديد من الأثار المضرة للجسم بشكل مستمر يؤذي صحة الإنسان ويدمرها. لذلك أقدم لكم علاج طبيعي في التخلص نهائياً من تقلصات البطن والألم الناتج وذلك أعشاب مفيدة وليس لها أثر سلبي.
  •  الشوفان يحتوي الشوفان نسبة من الألياف التي تستخدم في حل مشكلات عديدة من مشاكل القولون مثل إلتهاب جدارة، ويساعد أيضا في تنظيم حركة الطعام وتسهيل عملية ، ويحمي أيضا من بمرض سرطان القولون وذلك عن طريق (ملعقة من مسحوق الشوفان مع ربع كوب من الماء المغلي وتركه لمدة عشر دقائق قبل .
  • الزنجبيل يعمل على التخلص من العديد من مشاكل القولون مثل طرد الغازات من الأمعاء، وتقليل تقلصات البطن وذلك عن طريق (ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون كوب كبير من الماء المغلي وملعقة من عسل النحل ويتم من 4 مرات في اليوم قبل تناول الطعام.
  • اليانسون يساعد في إزالة جميع الميكروبات الموجودة على جدار القولون، وهو يساعد في أداء مهامه وتسهيل عملية الهضم وذلك بأستخدام ملعقة من اليانسون مع كوب من الماء الساخن مع أضافة سكر أو عسل للتحلية ويتم تناوله يوميا في الصباح.
  • الكراوية تساعد في علاج الكثير من مشكلات القولون العصبي لأنها مضادة للأنتفاخ.
  • الحلبة تعتبر الحلبه من الملينات وهي تساعد في إعادة عافيته وتخلصه من المخاط وتسهيل الإخراج.
  • العسل يعتبر العسل من العلاج الفعال لمرض القولون ولكن العسل أنواع فيجب أن يستخدم الشخص المصاب النوع المناسب له حسب الأعراض التي يعاني منها فالشخص المصاب بالقولون العصبي يفضل أن يتناول العسل الأسمر، والشخص المصاب بالقولون البارد يفضل أن يتناول عسل السدر.
  • الشمر يعمل الشمر على تلطيف القولون والقضاء عن الألم الناتج عن حركة جدرانه.
  • النعناع للنعناع دور كبير في علاج مشكلات القولون العصبي عند كل من الأطفال والبالغين وتخفيف أعراضه، ويساعد أيضا في تهدئة المغص، والتخلص من أنتفاخ البطن، والتغلب على الحموضه وذلك عن طريق وضع ملعقة صغيرة من النعناع الجاف في كوب من الماء المغلي لمدة عشر دقائق وملعقة من العسل ويتم تناوله مرتين في اليوم صباحا ومساءا.

القولون العصبي أعراضه وطرق علاجه 7 21/2/2018 - 4:01 ص


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.