القهوة الخضراء وفعاليتها السريعة في إنقاص الوزن

لكل الأشخاص المهتمين بحرق الدهون وخسارة الوزن أو للحفاظ على وزن صحي مثالي ولخفض مستوى سكر الدم، سنتعرف في هذه المقالة على حبوب البن الخضراء وفعاليتها المثبتة في إنقاص الوزن وذلك  وفقًا لأحدث الدراسات العلمية الصادرة مؤخراً.

حبوب القهوة الخضراء هي نفسها حبوب القهوة العادية غير أنها لم تحمص بعد، وبالتالي فهي تحتفظ بمركباتها وأهمها مضادات الأكسدة وحمض الكلوروجينيك الذي يُفقد أثناء التحميص وهو العامل الفعال في إنقاص الوزن.

القهوة الخضراء وفعاليتها السريعة في إنقاص الوزن 1 8/2/2018 - 12:38 ص

للقهوة الخضراء فوائد عديدة أهمها:

🔸تساعد على حرق الدهون.

🔸تساعد على خسارة الوزن.

🔸مفيدة جداً لمرضى السكري حيث أنها تمنع من ارتفاع سكر الدم.

🔸تحد من الشيخوخة والزهايمر.

🔸تقوي الأوعية الدموية وتقوي عضلة القلب.

🔸تحوي نسبة عالية من مضادات الأكسدة وبالتالي تفي الجسم من الأمراض بما فيها مرض السرطان.

كيف تعمل:

تم إجراء هذه الدراسات من قبل الجمعية الكيميائية الأمريكية (ACS)، بدايةً كانت على الفئران وقد أُثبتت فعاليتها، وتم إجراء التجارب فيما بعد على الإنسان، حيث تضمنت الدراسة  120 شخص بدين  وتم التوصل إلى أن الأشخاص الذين تناولوا الجرعات المسموحة من القهوة الخضراء يومياً دون تغيير في نظامهم الغذائي خسروا حوالي 4-5 كغ من وزنهم  في فترة 10 أسابيع.

وقد وُجد السر في تأثير هذه الحبوب على خسارة الوزن أنه عائد إلى حمض الكلوروجينيك الذي يقلل من امتصاص الكربوهيدرات وبالتالي يخفض من مستوى سكر الدم، كما أن القهوة الخضراء تحتوي على الكافيين ولكنها بنسبة أقل من القهوة المحمصة وبالتالي فهي تزيد من مستوى التمثيل الغذائي بنسبة 3-11%.

الجرعة الموصى بها من القهوة الخضراء:

الجرعة هي 120-300 ملج من البن أي ما يعادل 3 ملاعق كبيرة  من مطحون البن في حوالي نصف لتر من الماء.

طريقة التحضير:

تُطحن 3 ملاعق كبيرة من البن الأخضر وتغلى مع نصف لتر من الماء لمدة عشر دقائق  (تشبه طريقه تحضير القهوه العربيه) وتُوضع في ترمس لحفظ الحرارة ويتم تناول فنجان صغير منها قبل الوجبة بربع ساعة. يفضل أن الطحن والتحضير بشكل يومي كي لا تفقد القهوة بعض من خواصها.

كما يُفضل أن يكون النظام الغذائي المصاحب لتناول القهوة الخضراء محتوى على ثلاث وجبات رئيسية وبينها سناكين لا يحتويا على الكربوهيدرات.

تحذيرات:

يُمنع إعطاء القهوة الخضراء للأطفال وللأشخاص الذين يعانون من مشاكل تميع الدم، كما أن هذه الدراسات لم تظهر أن القهوة الخضراء آمنة للنساء الحوامل والمرضعات.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. خولة باشا يقول

    هي ملاعق وليس معالق “خطأ مطبعي “،سيتم التصحيح

  2. سعد يقول

    كلمة معالق ما معناها وبأي لغة هي