الفوائد الصحية لممارسة رياضة المشي يوميا ً

بعد انتهاء فصل الصيف واقتراب فصل الشتاء يبحث الكثير من الناس عن طريقة للخروج من المنزل وحرق بعض السعرات الحرارية، والجميع يعلم أن ممارسة التمارين بانتظام يقدم العديد من الفوائد الجسدية والمعرفية للإنسان، والمشي أحد أفضل التمارين المفيدة للصحة.

الجري أفضل أم المشي؟

أثبت العديد من الدراسات أن المشي مفيد جداً للصحة العقلية والجسدية للإنسان، ولقد أثبتت دراسة أجريت عام 2019 في مجلة البيئة الدولية أن سكان المناطق الساحلية هم أكثر السكان ممارسة للنشاط البدني وخاصة رياضة المشي.

المشي بخطوات سريعة

يقول “دك تشول لي” أستاذ علم الحركة في جامعة ولاية أيوا، كلما زادت سرعة خطواتك كلما زادت فوائده الصحية للجسد، وأن الحد الأدنى للمشي يجب ألا يقل عن 7000 أو 8000 خطوة يومياً لكي يستفيد الجسم من ممارسة المشي.

الجري أفضل أم المشي؟

يقول الباحثون أن العدائين أقل عرضة للوفاة المبكرة من غيرهم، وأن متوسط عمر العدائين أطول بثلاث سنوات من غيرهم، كما أنهم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان من غيرهم بنسبة تتراوح من 45 إلى 70 في المائة وأنهم أقل عرضة للوفاة بسبب السرطان.

يقول “دك تشول لي” أستاذ علم الحركة في جامعة ولاية أيوا، أن الجري أفضل من عدم الجري، كما يقول أن قلة النشاط البدني من أخطر عوامل الوفاة وهو رابع أخطر سبب من أسباب الوفاة على مستوى العالم، كما يقول “لي” أن الجري لمدة خمس دقائق يومياً يقلل من مخاطر الوفاة المبكرة بسبب النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، ويختم “لي” دراسته قائلاً (الجري مفيد جداً لفقدان الوزن، ولذلك يجب على الأشخاص الذين لا يستطيعون الجري والمصابين بأمراض السمنة أن يمارسوا رياضة المشي).


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.