الفوائد الصحية للفلفل الحار

هل أنت شخص يأكل الأطعمة الحارّة أو لا تعجبك الأطعمة الحارّة؟ أيا كان الجواب، يجب أن تعرف أن أكثر من 62 في المئة من الناس يتمتعون بالأطعمة الحارة، حيث أصبحت هذه الأطعمة شعبية بشكل لا يصدق على مر السنين، والفلفل الحار يستخدم بأشكال مختلفة من الأطباق لإخراج نكهة في الوصفات الخاصة بك، هذا الفلفل يحتوي على عنصر غني يسمى كابسيسين، والتي لها فوائد صحية لا حصر لها ويمكنه محاربة أمراض معينة، ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، فإن المكونات الغذائية الحارة مثل الفجل والفلفل الحار قد تكون قادرة على علاج أعراض نزلات البرد.

الفوائد الصحية للفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار أيضا على مضادات الأكسدة المضادة للسرطان التي قد تساعد على منع أو إبطاء نمو الخلايا السرطانية، ووفقا لدراسة أجرتها مؤسسة هارفارد والمركز الوطنى الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فان تناول الاطعمة الغنية بالتوابل لمدة سبعة أيام في الأسبوع أو مرة واحدة في اليوم يمكن أن يخفض معدلات الوفيات بنسبة 14 في المائة.

الفوائد الصحية للفلفل الحار

دعونا نلفي نظرة على الفوائد الصحية للفلفل الحار

يخفف من الصداع

يخفف من الصداع
يخفف من الصداع

هل تعلم أن تناول الفلفل الحار يمكن أن يخفف من الصداع؟ الفلفل الحار يحتوي على عنصر كبخاخات الذي يمكن أن يقلل بشكل فعّال أو توقف الصداع العنقودية، الصداع النصفي، وكذلك صداع الجيوب الآنفية، فهو يقلل من الالتهاب والألم عن طريق استنزاف المادة (مرسل p المسؤول الرئيسي عن نشوء الألم والالتهاب) الذي يحمل إشارات الألم إلى الدماغ.

الإغاثة من التهاب المفاصل

علاج التهاب المفاصل
علاج التهاب المفاصل

الأشخاص الذين يعانون من آلام التهاب المفاصل تزداد لديهم كميات من المادة P في الدم وكذلك في السائل الزليلي، والتي توجد في تجويف المفاصل الزلالية، وتناول الفلفل الحار 6 أيام في الأسبوع سيتحكم بسهولة في إنتاج المادة P في دمك.

يمنع السرطان

يمنع السرطان
يمنع السرطان

كابسايسين هو عنصر نشط موجود في الفلفل الحار، الذي ثبت أنه يقوم بتدمير الخلايا السرطانية، وفقا للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان، الفلفل الحار له حرارة خاصة التي يمكن أن تقتل الخلايا السرطانية، وخاصة خلايا سرطان الدم.

حياة أطول

حياة اطول
حياة اطول

الناس الذين يتناولون الفلفل الحار ست أو سبع مرات في الأسبوع سيكون لديهم خطر أقل بنسبة 14 في المئة من الموت قبل الأوان، الفلفل الحار يساعد في طول العمر، وسوف يساعد بالتأكيد أن تعيش لفترة أطول، حياة سعيدة!

صحة القلب

صحة القلب
صحة القلب

عنصر كبخاخات في الفلفل الحار يقلل من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، مما يساعد كذلك في حماية القلب، كما أنه يساعد على تقليل الالتهاب المزمن الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، الناس الذين يستهلكون الفلفل الحار غالبا ما يكون لديهم فرص أقل للنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

فقدان الوزن

فقدان الوزن
فقدان الوزن

الفلفل الحار يمكن رفع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بسهولة، فمن بسبب محتوى كبخاخات مما يجعل الفلفل الحار جداً يساعد في حرق السعرات الحرارية ويسرع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، وبالتالي يمكن تسريع عملية فقدان الوزن.

يحتوي على الفيتامينات والمعادن

يحتوي على الفيتامينات والمعادن
يحتوي على الفيتامينات والمعادن

جميع أنواع الفلفل الحار هي مصادر ممتازة من فيتامين (أ) وفيتامين C وفيتامين ك والكولين وفيتامين B6، كما أن الفلفل الحار أيضا غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم، وهي مصدر جيد للألياف أيضا.

يحتوي على مضادات الأكسدة

يحتوي على مضادات الأكسدة
يحتوي على مضادات الأكسدة

الفلفل الحار يحتوي على فيتوكيميكال، وهي مضادات الأكسدة التي تساعد في خفض الجذور الحرة والحد من مخاطر أمراض القلب واضطرابات الأعصاب والسرطان، تساعد المواد الكيميائية النباتية أيضا في تقليل فرص مرض باركنسون ومرض الزهايمر.

الإغاثة من عسر الهضم

الإغاثة من عسر الهضم
الإغاثة من عسر الهضم

لا أعتقد أن الفلفل الحار يسبب مشاكل في المعدة، صحيح أن الفلفل الحار يجلب الإغاثة من مشاكل الهضم، وذلك بفضل الكبخاخات في الفلفل الحار، التي تمنع عسر الهضم ويزيل البكتيريا السيئة وينشط الأمعاء لإنتاج العصائر، وهو أمر ضروري لتهدئة المعدة.

داعم المزاج والإجهاد

يعطي مزاجا عاليا ويخفف من الإجهاد
يعطي مزاجا عاليا ويخفف من الإجهاد

سوف يكون مفاجأة أن تعرف أن الفلفل الحار هي يخلق مزاجا جيد جداً وتعزيز الإجهاد، عندما كنت تأكل الأطعمة الحارة، فإنه يجعل مزاجك تلقائيا سعيدا، ويمنع أي نوع من تقلب المزاج واضطرابات المزاج، كما أن تناول الفلفل الحار يزيد من إنتاج الهرمونات الجيدة التي تساعد على تخفيف التوتر.