الفوائد الصحية للفراولة

لنتعرف معا على بعض الفوائد الصحية للفراولة

كانت تزرع الفراولة في روما القديمة منذ 200 قبل الميلاد. وفي التاريخ الحديث، تعد فرنسا أول من قامت بزراعة الفراولة في حوالي عام 1750 ميلادي. الفراولة في الوقت الحاضر هي مجموعة متنوعة من الحدائق، وهي مزيج من تقاطع طبيعي بين الصنف الفرنسي وأمريكا الشمالية.

نبات الفراولة سريع وينتشر أفقيا على الأرض. إنه ينتج فواكه حمراء، حلوة، عطرة، مخروطية. على الرغم من أن النباتات تعيش من 5 إلى 6 سنوات

يُطلق على فاكهة الفراولة فاكهة تكميلية حيث يتم إنتاج اللحم من الوعاء الذي يحتوي على المبايض بدلاً من المبايض نفسها. كل بذرة واضحة من خارج الثمرة هي في الحقيقة مبيض، بداخلها بذرة.

الفوائد الصحية للفراولة 1 9/9/2019 - 10:56 م

الفوائد الصحية للفراولة 2 9/9/2019 - 10:56 م

فوائد عصير الفراولة

هو مفيد في علاج اضطرابات الكبد مثل التهاب الكبد وتليف الكبد. من الأفضل تناوله على معدة فارغة، حوالي 2 إلى 3 أكواب يوميًا. عصير يجدد خلايا الكبد والأنسجة وبالتالي تحسين وظائف الكبد.

ويعد تناول عصير الفراولة لنحو أسبوعين يستفيد منه مرضى السكري والنقرس وارتفاع مستويات الكوليسترول وتصلب الشرايين.

ويتم تخفيف الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية والأمراض الجلدية. كما أنه يزيل سموم الجسم.العصير إذا تم استهلاكه في الصيف يمنع حرارة السجود لأنه بارد. أنه يزيل التعب ويفيد أيضا الجهاز العصبي.

الفوائد الصحية للفراولة

  • الفائدة الرئيسية للفراولة هي الفائدة الصحية الهائلة التي تمارسها على نظام القلب والأوعية الدموية بسبب المستويات العالية بشكل استثنائي من المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة.
  • بسبب محتويات المغذيات النباتية الغنية والمتنوعة ومحتوى الفيتامينات العالي، تقلل الفراولة من أكسدة الدهون، وتقلل من مستوى الدهون المتداولة، بما في ذلك الكوليسترول، وتقليل نشاط ACE، وهو إنزيم يفرط نشاطه في زيادة ضغط الدم وبالتالي خفض ضغط الدم. كما أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
  • الفراولة هي ممتازة مضادة للالتهابات، وبالتالي تفيد في التهاب القولون التقرحي والتهاب المفاصل وأمراض العين، ومنع إعتام عدسة العين.
  • تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والأورام، مرة أخرى بسبب الطيف المغذّي ومضادات الأكسدة الممتازة من المواد الغذائية.
  • زيادة الوظيفة الإدراكية لدى كبار السن.
  • الأحماض في الفاكهة تزيل البقع عن الأسنان، وتقوية الأسنان واللثة.
  • تحسين المناعة، والحفاظ على الجلد الأصغر سنا، وتعزيز الصحة قبل الولادة.
  • مدر للبول بسبب ارتفاع نسبة البوتاسيوم وإزالة السموم من الجسم.

اتمنى أن اكون قد قدمت لكم معلومات مفيدة وشكرا.