الفلفل الاحمر الحار وفوائده المذهله

الفلفل الأحمر من أهم النعم التي أنعم الله بها علينا تخيل عزيزى القارئ أن الله وهبنا اشياء كثيره تساعد أجسامنا على محاربة الأمراض وأكثر قوة من الأدوية، يتم صنع الأدوية منها ومن الكثير من النباتات، الفلفل الحار لا يعلم الكثير عنه ولكن استطيع أن اثبت لك أن الفلفل الاحمر عبارة عن صيدلية متكاملة للجسم ويفي جسمك من الكثير من الامراض، الكثير من الناس لاتحبه بسبب انه حار ولكن اعلم انه يشفي من الأمراض بسبب انه حار وسوف اشرح لك ما فوائده وكيف يخلص الجسم الكثير من السموم.أشارت دراسة أن الهنود معظمهم لا يعانون من الأمراض بسبب أن اعتمادهم على الفلفل الحار يكون بشكل كبير  مما يقلل فرص إصابتهم بأمراض القلب والسرطانات.

الفلفل الاحمر

فوائد الفلفل الاحمر:

1- القلب:

الفلفل الاحمر من أكثر النباتات التي تحمي القلب من الجلطات لأنه موسع جيد للشرايين، فيقوم بعمل ارتخاء الشرايين وتوسعها مما يؤدى إلى انخفاض ضغط الدم، اى أنه يقوم بأهم الأشياء التي تحافظ على صحة القلب هى توسعة الشرايين وخفض ضغط الدم الشئ الذي يحمى الإنسان من الجلطات.

2- يعالج الالتهابات:

يعالج الفلفل الاحمر أيضاً اى التهابات في الجسم بشكل مذهل، اذا كنت تعانى من اى التهابات في اى منطقه من الجسم فعليك بالفلفل الاحمر الحار لأنه مذهل في علاج أي التهابات بجانب انه مسكن للالم، لان عندما يشعر الانسان عند تناوله بالالم في فمه فهذا هو المطلوب فهذا الألم يقوم الفلفل الأحمر بتحرير المادة المسئولة عن الألم في الجسم مما يجعله مسكن للألم.

3- الكوليسترول:

كما ذكرنا في السابق أن الفلفل الاحمر يقوم بمعالجة الالتهابات في الجسم، فهذا مرتبط أيضاً بخفض الكوليسترول في الدم، لأن سبب ارتفاع الكوليسترول في الدم هو أكثر الالتهابات في الشرايين والأوردة وبدوره يتواجد الكوليسترول في الدم لمعالجة هذه الالتهابات، بالفلفل الأحمر يقوم بمعالجة هذه الالتهابات مما قد يساعد في انخفاض الكوليسترول في الدم.

4- يساعد في عملية الأيض:

الفلفل الأحمر يساعد الجسم في عملية الأيض مما يجعلك نشيطا ويقوم جسمك بحرق الدهون والسكر.

5-الرجيم:

الفلفل الأحمر يساعد الاشخاص الذين مهتمون بعمل رجيم لأنفسهم لخسارة الوزن فقد قامت جامعة كندية بعمل دراسة وجدت أن الفلفل الاحمر قد يساعدك في حرق الدهون بنسبة 50% وهذا امر مثير جداً وقد يكون الفلفل الاحمر عامل مساعد في خسارة الوزن. ويفقد الشهية للشخص الذي يريد خسارة وزنه.

6-مضاد للبكتيريا :

الفلفل الأحمر يجعل جسمك حرارته مرتفعه، مما يجعله مقاوم للبكتريا التي لا تستطيع العيش في جسمك، وأيضاً يساعد في علاج الكانديدا من المستحيل أن تعيش بوجود الفلفل الأحمر الحار ويساعد أيضاً في زيادة إفرازات الجسم والعرق ليساعد الجسم في التخلص من السموم. وهومضاد للاكسده مذهل.

7- علاج المعدة والامعاء:

يساعد الفلفل الأحمر في علاج حمض المعدة إذا كنت تعانى من حمض المعدة ضعيف فإن الفلفل الأحمر قد يساعدك في تقوية حمض المعدة وإذا كنت تعانى من التهابات في المعدة أو الامعاء وليس قرحة فإن الفلفل الاحمر قد يعالج هذه الالتهابات واحذر من أن تكون قرحه.