الفشار أفضل “سناك” لمرضى السكر.. تعرف على أهم الفوائد

يواجه مرضى السكر أزمة كبيرة عند اختيار الأطعمة التي يمكن أن تحافظ على مستوى السكر في الدم، ويعد الفشار وجبة خفيفة، يمكن تناولها “كوجبات خفيفة” عند مشاهدة الأفلام المفضلة، لأن الوجبات الخفيفة من الأطعمة التي تحتوي على دهون ضارة، والتي يمكن أن تسبب زيادة الوزن دون الشعور، فالامتلاء يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

الفشار

حدد الخبراء بعض العوامل التي تجعل الفشار أفضل “وجبة خفيفة” لمرضى السكر:

1. غني بالفيتامينات

نظرًا لاحتوائه على زيوت صحية وفيتامين هـ وفيتامين ب، فهو غني أيضًا بالمعادن والبروتينات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تحافظ على مستويات السكر في الدم وتزود المرضى بالعناصر الغذائية المهمة.

2. غني بالألياف

يحتوي الفشار على الكثير من الألياف الغذائية، والتي يمكن أن تمنع الإصابة بمرضى السكري، وتحميهم من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتقلل من نسبة الكوليسترول، لأن تدفق الدم جيد، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

3. غني بالبوليفينول

يحتوي الفشار على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهي موجودة على شكل مادة البوليفينول، بالإضافة إلى أنها تمنع الجذور الحرة لمنع نمو الخلايا السرطانية، كما يمكنها حماية الجسم من أمراض القلب والسرطان والسكري.

4. يحافظ على صحة الشرايين والأوعية الدموية

لأن الفشار غني بالألياف، يمكن أن يساعد في إزالة الكوليسترول الزائد من الأوعية الدموية وجدران الشرايين، لذلك يمكن أن يقلل الفشار من فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة والسكري، لأن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم.

5. ضبط سكر الدم

الألياف الموجودة فيه تساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم، عندما يحصل الجسم على ما يكفي من الألياف، يمكنه التحكم بشكل أفضل في نسبة السكر في الدم والأنسولين مقارنة بالأشخاص ذوي المحتوى المنخفض من الألياف، لذلك إذا كان لدينا مرض السكري، فمن المستحسن دائمًا استخدام الفشار كوجبة خفيفة صحية.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.