الفرق بين البيض الاحمر والبيض الأبيض من ناحية القيمة الغذائية وغير ذلك

الكثير من الناس يعتقد أن البيض الأحمر ذو فائدة أكثر من البيض الأبيض، ومن خلال موقع نجوم مصرية نرصد لحضراتكم أهم وأحدث الأبحاث التي تم التوصل إليها بخصوص الفرق بين البيض الأحمر والأبيض من ناحية القيمة الغذائية، وأيضا الفرق بين الدواجن الحمراء التي تباع دائما بسعر اغلى من الدواجن البيضاء، ويفضلها الكثيرون ويظنون أن الدواجن الحمراء وبعضها لها فائدة كبيرة أكثر من الدواجن والبيض الأبيض.

البيض الاحمر والبيض الأبيض

الفرق بين البيض الاحمر والبيض الأبيض :-

في دراسة حديثة قام بها خبراء البيض اكدو فيها أن الدواجن الحمراء التي تباع دائمآ أغلى من الدواجن البيضاء ماهي إلا تغيير في اللون فقط، ويعني ذلك أن القيمة الغذائية للنوعين نفس الشئ.

وينطبق ذلك على البيض الأحمر الذي يتساوى مع البيض الأبيض في القيمة الغذائية ولا فرق بينهما إلا اللون.

وأوضح الخبراء أن لون الدجاجة لا يحدد لون البيضة التي تضعها ويرجع تحديد اللون إلى شحمة اذن الدجاجة فإذا كان لون شحمة اذنها حمراء وتضع بيضة حمراء والعكس.

كما أكد الخبراء إلي أن السبب الحقيقي الذي يكمن وراء بيع الدواجن الحمراء اغلى من البيضاء وأيضا البيض الأحمر اغلى من الأبيض يرجع ذلك إلى التكلفة.

حيث أن تكلفة البيض الأحمر تكون أكثر من الأبيض والذي تتطلب طبقاته مواد غذائية أكثر، عكس البيض الأبيض الذي لا يتطلب تكلفة وبذلك يكون قد أكد الخبراء أن لا فرق بين البيض الأحمر والأبيض من ناحية الفائدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.