الفرق بين البيض الأبيض والبيض الأحمر ولماذا البيضة ذات اللون البني أعلى سعراً


تمتلئ الأسواق والمحال التجارية بنوعين من البيض هما البيض الأحمر والبيض الأبيض، ولكن هل سأل نفسك ما الفرق بين البيض الأبيض والبيض البني أو الأحمر ولماذا البيض الأحمر أو البني هو الأعلى في السعر؟، معظم الخبراء في طب الحيوان وأخصائي التغذية يوضحون الفرق بين البيض الأبيض والبيض الأحمر بمقولات مشابهة لبعضها، وهى تدور انه لا يوجد فرق كبير بينهما من حيث القيمة الغذائية، ولكن بالفعل يوجد فروقات بسيطة جداً وهذا ما نوضحه عن الفرق بين البيض البني والأحمر تفصيلاً.

الفرق بين البيض البني والابيض
الفرق بين البيض الأحمر والبيض الأبيض

الفرق بين البيض الأبيض والأحمر

هناك فروقات بسيطة بين البيضة صاحبة اللون الأحمر أو البني والبيضة ذات اللون البيضاء وهذا ما نوضحه كما يلي:

وجه المقارنةالبيض الأبيضالبيض الأحمر “البني”
القيمة الغذائيةتواجد اوميجا 3 بصورة طبيعيةتواجد اوميجا 3 أعلى قليلاً
القشرةالكالسيوم اقلتواجد الكالسيوم بنسبة كبيرة في القشرة والكثير يستخدمه كسماد للتربة
السعراقل سعراً من الأحمرأعلى سعراُ من الأبيض

ولكن ليس الفرق بين البيض الأحمر والأبيض كبير لدرجة أن يكون الأحمر هو الأعلى سعرا، حيث انهما متساويان من حيث القيمة الغذائية تقريباً.

لماذا البيض الأحمر أغلى من البيض الأبيض؟

تختلف سلاسة الدجاجة المنتجة للبيض الأحمر والأبيض، حيث انهما ينتجان من دجاجتين مختلفتين، حيث أن الدجاجة التي ريشها احمر تنتج البيض البني، والدجاجة التي ريشها ابيض تنتج البيض الأبيض.

ويعتر البيض الأحمر الأعلى سعراً لان تكلفة إنتاج البيضة الحمراء “البنية” أعلى من البيضة البيضاء، وذلك لاختلاف أنواع العلف للدجاج، حيث تستهلك الدجاجة الحمراء علفا أكثر من غيرها، وبالتالي فان نسبة كسر البيض بحسابات التجار في البيض الأحمر اقل من نسبة الكسر في البيض الأبيض، يأتي هذا إلى توفر نسبة الكالسيوم بصورة أكثر في الدجاجة الحمراء.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.