“العناية بالبشرة في الشتاء”: كيفية اكتشاف الإكزيما وعلاجها؟

يجلب موسم البرد الكثير من المشاكل لبشرتنا، ويمكن أن يؤدي إلى نوبات تهيج الأكزيما. من الأسباب الرئيسية لزياده حدتها خلال فصل الشتاء هو عدم استطاعة الجلد الحفاظ على رطوبته.

"العناية بالبشرة في الشتاء": كيفية اكتشاف الإكزيما وعلاجها؟ 1 20/1/2021 - 6:24 م

علاوة على ذلك، فإن ارتداء طبقات كثيرة من الملابس إلى جانب استخدام السخانات يمكن أن يتسبب في تحول الجلد إلى اللون الأحمر والحكة، كما قال الدكتور أكريتي ميهرا، متخصص في الأمراض الجلدية والتجميل وخبير الشعر.

فيما يلي، تشرح حالة الجلد، ومسبباتها، وتشارك أيضًا في كيفية علاجها. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

ما هي الاكزيما؟

الأكزيما (التهاب الجلد) هي طفح جلدي يمكن أن يظهر في أي مكان على الجسم. يبدو أنه ملتهب، وحكة، وحمراء، وجاف جدًا، كما توضح الدكتورة ميهرا. والنوع هو الأكثر شيوعًا وهو التهاب الجلد التأتبي، وعادةً ما يكون حالة تستمر مدى الحياة منذ الطفولة. يوجد بشكل أكثر شيوعًا في الأفراد الذين لديهم تاريخ عائلي من التأتب. علاوة على ذلك، يظهر بشكل أكثر شيوعًا في ثنيات الجلد ويمكن أن يحدث بسبب عوامل داخلية أو خارجية متعددة، كما يضيف طبيب الأمراض الجلدية.

ما هي الاسباب؟

السبب الأكثر شيوعًا للإكزيما التأتبية هو جفاف الجلد. يقول الدكتور ميهرا إن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة يفتقرون إلى القدرة على سحب الرطوبة إلى الطبقات العليا من الجلد، وبالتالي يمكن أن تؤدي العوامل المختلفة إلى تهيج الجلد، مما يؤدي بدوره إلى تفاقم الحالة.

تتراوح هذه المثيرات من العوامل البيئية مثل الغبار وحبوب اللقاح والعطور أو حتى الحساسية الغذائية مثل المكسرات والخضروات وحتى المأكولات البحرية. ومع ذلك، فإن الإجهاد هو سبب بارز إلى جانب التعرق.

ما هي العلامات والأعراض؟

العلامات الرئيسية كما ذكرنا تشمل جفاف واحمرار وحكة الجلد. ومع ذلك، يمكن أن يرتبط أيضًا بالإفراط في إنتاج الدهون، ولكن وفقًا للدكتور ميهرا، “الفرص نادرة”.

وكيف يمكن علاجها؟

“تحدث الحالة بسبب اختلاف جيني ، وبالتالي لا يوجد أي علاج متاح. ومع ذلك ، يمكن السيطرة عليها بشكل عرضي باستخدام الأدوية الموضعية والفموية بالإضافة إلى بعض التعديلات على نمط الحياة “، كما يقول طبيب الأمراض الجلدية.
بخلاف ذلك، يجب التأكد من أن بشرته رطبة تمامًا، وتجنب المثيرات قدر الإمكان.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.