العلاج بالعطور المقصود به وكيف يتم العلاج بالعطور؟

العلاج بالعطور
تحتوى العديد من أنواع النباتات على عدد من الزيوت الأساسية وتعتمد طريقة العلاج بالعطور على استنشاق تلك الزيوت ي بعد استخلاصها من النباتات لعلاج تلك الأمراض. كما يمكن أيضاً استخلاص تلك الزيوت والعلاج بها عن طريق تدليك الجسم والبشرة بها، وفي بعض الأحوال يتم تناول هذه الزيوت عن طريق الفم وتعد كل تلك الطرق هى طرق للعلاج بالعطور.
ويلقى حاليا العلاج بالعطور حالة من الرواج والشعبية وميل الكثيرين لاستخدامه في التداوي ولكن كما اعتادنا أن نرسل تحذيران استخدام أي علاج ايا كان سواء من الطب البديل أو الأدوية لا يتم إلا تحت إشراف طبي.

العلاج بالعطور المقصود به وكيف يتم العلاج بالعطور؟ 1 15/4/2015 - 9:18 م

والآن لنتعرف على الزيوت الأساسية
يمكن تعريف الزيوت الأساسية بانها خلاصات مركزة يتم استخلاصها النباتات ولا يمكن تحديد جزء معين من النبات فقد تكون مستخلصة من من جذور، أو أوراق، او بذور، أو أزهار النباتات.وتحتوى تلك الخلاصات على خليط من المكونات النشطة، يحمل خواص تجعله قادرا على علاج نوع أو أنواع من الأمراض.
وهناك من الزيوت الأساسية ما يمكنه أن يكون علاج للالتهابات الفطرية أو التورم. والبعض الأخر يمكنه أن يساعد في الاسترخاء.

كيف يتم العلاج بالعطور؟
يقول الخبراء أن حاسة الشم تؤثر في الشفاء وذلك نتيجة وجود ارتباط بين مستقبلات الروائح في الآنف والمخ وعند استنشاق الروائح يحدث تحفيز للمخ وهو مايؤثر على الصحة سواء الصحة الجسدية، او الصحة العاطفية أو الصحة النفسية.

كيف تتم جلسة العلاج بالعطور؟
1- يطلب الطبيب من المريض بيانات حالته الصحية والحالة المرضية التي يعانى منها واعراضها والروائح التي يفضلها.
2- يطلب الطبيب من المريض أن يقوم باستنشاق الزيوت الأساسية من قطعة من القماش، أو من خلال البخار، واحيانا يضيف البعض من منه على بشرة المريض مع التدليك.
3- يدرب الطبيب المريض على كيفية تنفيذ جلسات للعلاج بالعطور بالمنزل.

"> ');