«الصحة» تكشف فائدة عظيمة لـ الرضاعة الطبيعية بالنسبة للأمهات

أكدت وزارة الصحة والسكان أن مدة الرضاعة الطبيعية لها تأثير كبير فى الوقاية من سرطان الثدى، لافتة إلى أنه كلما زادت مدة الرضاعة الطبيعية زادت فرص الوقاية من مرض سرطان الثدي.

«الصحة» تكشف فائدة عظيمة لـ الرضاعة الطبيعية بالنسبة للأمهات 2 19/10/2020 - 3:16 ص

وشددت الوزارة، فى بيان لها، على جميع السيدات أهمية التوجه إلى أقرب وحدة صحية للكشف المبكر عن أورام الثدى بشتى أنواعها مهما صغرت، لافتة إلى أنه سيتم إتاحة العلاج مجانًا فى تلك الوحدات.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه يتم تقديم خدمات صحة المرأة عن طريق 5 آلاف و400 وحدة صحية على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تضم تلك الوحدات 5 آلاف طبيبة و5 آلاف ممرضة يعملن خصيصًا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، مشيرة إلى أن الوحدات الصحية تعمل من السبت إلى الخميس من الساعة الـ 9 صباحًا وحتى الـ 3 مساءً.

فوائد الرضاعة الطبيعية

لا أحدًا يستطيع أن يخفى ما للرضاعة الطبيعية من تأثير إيجابي على صحة الطفل، حيث لا تقارن أبدًا مع أي ألبان صناعية أخرى مهما كانت جودتها، وهذا من أجل نعم الله تعالى على المرأة من ناحية وعلى الطفل من ناحية أخرى، حيث تتوافر فى لبن الأم كل المقومات الغذائية التى تعمل على تغذية الطفل التغذية السليمة، بالإضافة إلى زيادة مناعته ووقايته من عديد من الأمراض.

«الصحة» تكشف فائدة عظيمة لـ الرضاعة الطبيعية بالنسبة للأمهات 1 19/10/2020 - 3:16 ص

فوائد لبن الأم

وقد حدَّد المولى سبحانه وتعالى، مدة الرضاعة الطبيعية للجنين فى عامين، حيث قال تعالى: “ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله فى عامين أن اشكر لي ولوالديك إلىَّ المصير”.

وقد أثبتت الدراسات الطبية المتعددة أن رضاع الطفل لمدة عامين هى أكمل رضاعة وأفضل له من أقل من هذه المدة، لافتة إلأى أن الرضاعة الطبيعية لهذه المدة تعمل على دعم بناء الجهاز المناعى للطفل، لافتة إلى أن هرمونات الرضاعة الطبيعية تجعل الأمهات أكثر سعادة وتزيد من روابط الحب بين طرفى هذه العلاقة.