الصحة تحذر من خطورة وضع جهاز المحمول بجوارك أثناء النوم

أكدت الأبحاث العلمية مدى الخطورة في إبقاء مستخدمى الهواتف المحمولة بجانبهم طوال الوقت، حيث أكدت الأبحاث العلمية الأمريكية مدى الخطورة التي يتسبب فيها وضع الهواتف الذكية بجوار المستخدم طوال النهار وأثناء النوم وما مدى الضرر الذي يتعرض له جهاز المناعة والجهاز العصبي بسبب ذلك، والتأثير الضار على المخ.

الصحة تحذر من خطورة وضع جهاز المحمول بجوارك أثناء النوم 1 22/12/2017 - 11:42 م

حيث أشارت الدراسات إن الإشاعات الناجمة عن الهواتف المحمولة خطيره للغاية والتي تصدر عن الهواتف خاصة أثناء تحميل ملفات كبيرة وذلك لأن تردد تلك التذبذبات ينتشر على مسافة أمتار الأمر الذي يجعل ضررها يصيب  مستخدمين هذه الهواتف المحمولة لفتره طويلة حيث تؤثر هذه الأشعاعات الإلكترونية على القلب والمخ  والتركيز والذاكرة والإدراك عند الأشخاص، كما تتسبب هذه الإشعاعات في الإصابة بالأورام الخبيثه وتؤثر على القلب.

أضرار الأفراط في أستخدام الهواتف المحمولة

وقد توصلت  العديد من الأبحاث والدراسات على الأشخاص الذين أستخدموا الهواتف المحمولة على مدار الأعوام الماضية  على مدى الضرر الذي تعرضون له بسبب إبقاء الهواتف المحمولة بالقرب منهم بشكل شبه دائم، وذلك  وفق ما كشفت عنه وزارة الصحة الأمريكية بكاليفورنيا في بيانها.
ويرجع السبب وراء خطر أبقاء المستخدم الهواتف الذكية بجواره لفترة طويلة هو أن الأشعاعات المنبثقة من الهاتف تسيب الإصابة بأورام خبيثة في المخ كما أن لها تأثير كبير الأذنين والسمع وخاصة  بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون سماعات الأذن المتصلة بالهاتف المحمول طوال الوقت.
وذلك بخلاف تأثير إستخدام الهاتف على النظر حيث أن النظر لساعات طويلة في شاشة هذه الهواتف الذكية يسبب ضعف النظر بنسبة كبيرة.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.