الصحة المصرية تعلن ارتفاع معدل التعافي من فيروس كورونا إلى 53.1% في المستشفيات المخصصة للعزل

أشارات البيانات التي أعلنت عنها وزارة الصحة المصرية بخصوص مستجدات فيروس كورونا المستجد COVID-19 في مصر بالأمس إلى أن معدل التعافي من الإصابة بكوفيد 19 قد ارتفع بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، حيث بلغ 53.1%، فحتى الأمس الجمعة 7 أغسطس بلغ عدد المتعافين من كورونا في مصر 50553 حالة تعافي وأنهت إجراءات الخروج من المستشفيات الخاصة بالعزل الصحي للمصابين.

الصحة المصرية تعلن ارتفاع معدل التعافي من فيروس كورونا إلى 53.1% في المستشفيات المخصصة للعزل

ارتفاع معدل الشفاء وانخفاض معدل الإصابة في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية بالأمس عن عدد من المعلومات بخصوص مستجدات الوضع الوبائي في مصر فيما يتعلق بكورونا المستجد، وجاءت أبرز البيانات على النحو التالي:

  1. الحالات الجديدة 141 حالة مصابة تم التأكد من إيجابيتها عبر التحاليل المختصة.
  2. عدد حالات التعافي الجديدة بلغت 1655 حالة تماثلت للشفاء وسجلت خروجها من مستشفيات العزل الصحي بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية.
  3. عدد حالات الوفاة الجديدة 20 حالة وفاة.

والجدير بالذكر أن إجمالي الحالات المصابة بكورونا في مصر منذ تفشي الوباء وحتى الأمس قد بلغ 95147 حالة مصابة وفقاً لبيانات وزارة الصحة، في حين أن إجمالي الحالات التي تعافت قد بلغ 50553 حالة، مما يجعل معدل الشفاء نحو 53.1%، فيما قد بلغ عدد الحالات التي قد توفت نتيجة مضاعفات الإصابة بالفروس في مصر منذ تفشي كورونا وحتى الآن 4971 حالة وفاة.

الصحة تتابع الوضع بانتظام وتفتح قنوات اتصال مع المواطنين

وكشفت وزارة الصحة عن متابعتها للوضع الوبائي في مصر بانتظام مؤكدةً استعدادها التام للتعامل مع أي جديد قد يطرأ على الساحة، وأضافت الوزارة بأنها قد خصصت عدداً من قنوات الاتصال مع المواطنين للرد على استفساراتهن فيما يخص الوضع الوبائي في مصر سواءاً كانت تلك الاستفسارات متعلقة بكورونا المستجد أو بغيره من الأمراض المعدية، وتتمثل تلك القنوات في التالي:

  • الخط الساخن: (105 أو 15335).
  • تطبيق صحة مصر.
  • التواصل عبر تطبيق الواتساب: (01553105105).