الشوكولاتة علاج لمرضي القلب ووقاية من سرطان الثدي !

الشوكولاتة لن تكون من اليوم مجرد حلوي بالنسبة لنا، خصوصًا بعد نتائج الدراسة التي نتناولها اليوم، تشتهر الشوكولاتة بقدرتها على تحسين المزاج وتخفيف حالات الإكتئاب، بجانب قدرتها على مصالحة الزوجات بكل بساطة.

الشوكولاتة علاج لمرضي القلب ووقاية من سرطان الثدي ! 1 31/12/2015 - 12:51 ص

كشف موقع “Newsmax Health” الأمريكي، عن دراسة جديدة للدكتور تشونسي كراندال، أن الشوكولاتة تساعد في علاج مرضي القلب بوضعها في النظام الغذائي للمريض، مع التحذير من الإفراط في أكلها.

تعمل الشوكولاتة على تعزيز مستوي أكسيد النيتريك في الدم، الذي يقوم بدور مهم جدًا في زيادة تدفق الدم وتوسيع الشريان التاجي الذي يساهم بدورة في الحماية من خطر أمراض القلب.

كما كشفت أبحاث أُجريت مؤخرًا على حبوب الكاكاو التي تصنع منها الشيكولاتة، يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والأمراض المختلفة التي تصيب القلب كما تحمي من خطر سرطان الثدي عند النساء الكبار في السن.

و تعد الشوكولاتة هدية لطيفة وصحية لأسرتك مفيدة للعظام لإحتوائها على مركب طبيعي يتكون في حبوب الكاكاو يعرف بالأوكسالات، يحد من إمتصاص الكالسيوم في الأمعاء، ويحتوي بار الشوكولاتة الخالي من الحليب على 1/6 كمية الكالسيوم الذي يحتاجة الجسم بشكل يومي.

بالإضافة إلي تصريح مستشار كوتكس ” اليزابيث موراي ” أن الشيكولاتو تخفف من التشنجات وتحارب أعراض ما قبل الحيض، لأنها تحتوي على مركب الماغنسيوم، بشرط عدم الإفراط فيها ففائدتها تكمن في تناولها بكميات صغيرة.

تأتي نتائج الأبحاث بجانب إستخدامات شعوب المكسيك وإسبانيا الطبية لحبوب الكاكاو في الماضي، كانوا يستخدموا حبوب الكاكاو في مواجهة أثار الشيخوخة، حيث يحتوي على مركب يعرف بـ “الفلافانول” الذي يحتوي على مضادات للأكسدة.