الشوكولاتة الداكنة وفوائدها التي لا حصر لها

الشوكولاتة من أكثر الحلويات اللذيذة الشهية التي يعشقها أكثر الناس من سائر الحلويات فهى لها مذاق خاص وطعم في غاية اللذة فيعشقها الكبار والصغار وجميع الإعمار فهى المفضلة عند أغلب الناس.

الشوكولاتة الداكنة وفوائدها التي لا حصر لها 1 8/6/2015 - 10:41 م

والآهم من ذلك تعرف على فوائدها الكثيرة التي  لاحصر لها وبالآخص الشوكولاتة الداكنة.

تلعب الشوكولاتة دورا رئيسيا في تحسين المزاج وتمد الآنسان بالطاقة والنشاط والحيوية.

هى أيضا لها تأثيرعلى مشاعر الآنسان فهى تسبب السعادة مما لها تأثير على نشاط الدماغ.

تحتوى الشوكولاتة كذلك على عناصرمضادة للآكسدة التي تعمل على حماية الآنسان من عدد كبير من الآمراض وأخطرها مرض السرطان.

فهى تعمل أيضاغلى خفض نسبة الآصابة بقصور القلب ووجدت دراسةعلمية تثبت ذلك خلال 9سنوات على أكثرمن31.000 امرأة أن من تناولت كمية أوكميتين من الشوكولاتة الداكنةخلال أسبوع تقل عندها أمكانية الآصابةبقصور القلب إلى54%تقريبا كما أكتشفت إلمانياأن تناول مكعب من الشوكولا الداكنةيوميا يقلل من مخاطرالإصابة يالآزمات القلبية إلى 39%.

ومن فوائدها أيضا خفض نسبة ضغط الدم.

كشفت دراسة أسترالية أن تناول الشوكولاتةالغنية بمضادات الآكسدةالصحيةتساعد على خفض مخاطر أرتفاع ضغط الدم وخاصةعند أصحاب الوزن الزائد.

خسارة الوزن فتساعد الشوكولاتة الداكنة على خسارة الوزن فتقلل من طلبك وشهوتك للحلويات والآطعمةالمليئة بالسعرات الحراريةوالآطعمة المالحة أيضا التي تسبب زيادة الوزن.

التحلص من التوتر أكدت دراسة سوسيرية عندما يتناول شخص يشعر بالتوتر قطعة ونصف من الشوكولاتة الداكنة يوميا لآسبوعين فإن مستوى هرمون التوتر لدية سينخفض بمعدل كبير وشكل ملحوظ.

تحمى أيضا من الاصابة بمرض السكرى وهذه مفاجأة غير متوقعة أظهرت دراسة إيطالية أنخفاضا في مقاومة الآنسولين عند نصف الآشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة يوميا فهى تقوم بالسيطرة على حساسية الانسولين بشكل عام

اذا أن كنت من محبى الشوكولاتة فعليك تناول قطعة منها يوميا وتمتع بها وخاصة الشوكولاتة الداكنة.