الشاي السيلاني.. سلاح سيريلانكا لمكافحة السرطان

تقدم معاهد الشاي المختلفة الدراسات اللازمة حول أنقى وأفضل أنواع الشاي في العالم حيث يصبح المنتخب السيلاني الذي تقدمه جزيرة سيريلانكا في الصدارة.

الشاي السيلاني.. سلاح سيريلانكا لمكافحة السرطان 2 27/6/2021 - 4:38 م

وعادة ما يكافح الشاي مرض السرطان حيث يقضي بأنواعه المختلفة سواء الأخضر أو البني أو الأسود على الشوارد الحرة من خلال مضادات الأكسدة.

وتقدم جزيرة سيريلانكا الكثير من المجهودات لخروج محصول الشاي إلى النور بأقل عدد من الأضرار حيث يجري حساب الكميات المستخدمة من المبيدات في إبادة الحشرات واختيار أنواع دقيقة من الأسمدة العضوية والبذور لتزدهر الأوراق التي يستخدمها في النهاية لإخراج المنتج في صورته النهائية.

الشاي السيلاني.. سلاح سيريلانكا لمكافحة السرطان 1 27/6/2021 - 4:38 م

ويجري زراعة الشاي على المناطق المرتفعة والهضاب من أجل ضمان جودة الحصول على مياه الري بصورة منتظمة ويضمن التوزيع الجيد للعناصر الغذائية كي يخرج في أفضل صورة.

وبدأت شركات تعبئة الشاي في اللجوء إلى سيريلانكا من أجل استيراد ما تريد وإضفاء النكهات المختلفة عليه وبيعه في الأسواق بجودات مختلفة.

اقرأ أيضا : المستكة اليوناني.. هدية أثينا لمرضى القولون وجرثومة المعدة والإثنى عشر

ويعد الشاي من أهم مصادر محاربة السرطان ويدعم الصحة النفسية بفضل عنصر الكافيين المنبه فيه لاسيما أن الوطن العربي اعتمد على الشاي في ضبط الحالة المزاجية ويعتمد عليه السائقون أثناء رحلاتهم الطويلة عبر الطرق السريعة لتنبيههم ومد جسمهم بالسوائل.

ويعتبر الشاي من مدرات البول لذا فهو يساعد على تخلص الجسم من السوائل الزائدة ويمنح الفرصة لتطهير الجهاز البولي من الشوائب.

فيما يعد الشاي الأخضر من أقوى مضادات الأكسدة نظرا لما يحتويه من أوراق الكلوروفيل التي لم تتخمر وتتحول للون الأسود.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.