الزهايمر وسرطان الثدي والنقرس.. أمراض الكبار تصيب الشباب


نتيجة لنمط الحياة غير المنضبط مثل تناول الأطعمة غير الصحية وعدم ممارسة النشاط البدني، جعلت كثيرا من أمراض الشيخوخة تصيب الشباب، منها ما سنفصله هنا أسباب هذه الأمراض وكيفية الوقاية منها.

سرطان الجلد الميلانيني

السن المتوقع للإصابة : 50 سنة ولكن نظام الحياة الحديثة جعل المرض يصيب الشباب والمراهقين نتيجة كثرة الذهاب لصالونات تسمير البشرة

الحل لمواجهة ظهور المرض :  تجنب صالونات تسمير البشرة، اللجوء لكريمات الحماية من الشمس  للحماية من الأشعة  الضارة وتناول قرص يومي من فيتامين “د” حيث يحمي من خطر الإصابة بسرطان الجلد الميلانيني.

  مرض مسامية العظام

السن المتوقع للإصابة : 65 عاما، إلا أنه قد يصيب بعض الأشخاص في الخمسينات.

الحل لمواجهة ظهور المرض : تناول فيتامين “د” والكالسيوم لتقوية العظام، ممارسة التمارين البدنية بانتظام، تجنب التدخين والكحوليات،  تجنب المشروبات الغازية.

السكتة

السن المتوقع للإصابة : 65 من العمر وقد يصيب الشباب في العشرين والثلاثين من العمر. ومن أهم العوامل التي تزيد فرصة الإصابة بالسكتة: التدخين، ضغط الدم المرتفع والسكري والبدانة

الحل لمواجهة ظهور المرض : تجنب التدخين، تقليل الملح والدهون في الطعام مع تناول الأسماك مرتين بالأسبوع، ممارسة التمارين ولو لثلاثين دقيقة في اليوم

سرطان الثدي

السن المتوقع للإصابة : 45 عاما ويزيد وكذلك يصيب الفتيات في سن المراهقة

الحل لمواجهة ظهور المرض : ممارسة التمارين وتجنب تناول الكحوليات. أما إذا كان وراثيا  فيجب تناول بعض العقاقير أو استئصال الثدي إذا كانت احتمال الإصابة بالمرض عالية.

  الزهايمر

السن المتوقع للإصابة : 65 عاما فما فوق، إلا أنه قد يصيب البعض في العقد الخامس من العمر.

الحل لمواجهة ظهور المرض : تقوية الذاكرة  والحفاظ على مستوى منخفض للكولسترول وضغط الدم والحفاظ على اللياقة البدنية

البول السكري النوع الثاني 

السن المتوقع للإصابة:  العقد الخامس والسادس من العمر إلا أنه قد يصيب الشباب والأطفال. هنا علاجك يكمن في طعامك. ويرجع زيادة معدلات الإصابة بالبول السكري بين الشباب لعاداتهم الغذائية السيئة واتباع أسلوب حياة يفتقر للنشاط البدني.

الحل لمواجهة ظهور المرض : عدم تناول الأطعمة الغنية بالسكريات وقليلة الألياف

النقرس

السن المتوقع للإصابة : العقد الخامس والسادس من العمر إلا أنه قد يصيب الأشخاص في بداية الثلاثينات من العمر.

الحل لمواجهة ظهور المرض: تجنب الكحول تماماً والحفاظ على وزن صحي.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.