الزعفران.. هل يمكنك دفع 10 ألاف دولار لشراء كيلو جرام منه؟!

إذا كنت من عشاق تذوق الطعام المختلف والمميز فإن تواجد عشبة الزعفران على المائدة أمر لا مفر منه لإرضاء ذوقك المختلف.. ولكن هل يمكن أن تدفع في الكيلو 10 ألاف دولار ولماذا هذا السعر المرتفع؟وما هي الاستفادة التي يحصل عليها الجسم من تناوله وكيفية استخدامه.

الزعفران.. هل يمكنك دفع 10 ألاف دولار لشراء كيلو جرام منه؟! 2 23/6/2021 - 1:00 ص

ويكمن السر في ارتفاع ثمن الزعفران والذي تشتهر دولة إيران بإنتاجه أن الزهرة الواحدة يمكن استخلاص شعرة واحدة منها في حين أنه يجب زراعة فدان كامل من أجل الحصول على نحو 2 كيلو جرام من الزعفران النقي.

والغريب أن كيلو الزعفران يمكن أن يتكون من أكثر من 400 ألف خيط رفيع أو شعرة وبالتالي فإن جمعه بعناية من أهم الشروط للحصول على منتج صالح للاستخدام الآدمي.

الزعفران.. هل يمكنك دفع 10 ألاف دولار لشراء كيلو جرام منه؟! 1 23/6/2021 - 1:00 ص

ويعد الزعفران من التوابل التي تمنح نكهة مختلفة للطعهام وترفع من كفاءة جهاز المناعة لدى الإنسان ولجأت الكثير من محال المبردات لإضافته إلى الأيس كريم لأنه يمنح نكهة مختلفة.

واعتبر البعض أن كيلو الزعفران أغلى من أنواع كثيرة من المخدرات بل أيضا اغلى من 5 أونصات من الذهب الخالص الذي يباع في البورصات العالمية.

اقرأ أيضا : هل زار الشيطان يوسف وهبي بعد فيلم سفير جهنم؟

ويمنح الزعفران فرصة للكثير من الطهاة العالميين لتقديم أطباق رائعة تعتمد عليه وهو متاح في الفنادق العالمية ويجري استيراده من إيران على وجه التحديد باعتبار أنها تملك القدرة على زراعته بجودة عالية ونقاء مميز.

ويضاف الزعفران أحيانا إلى الشاي والمشروبات الساخنة وأطباق اللحم لمنحها النكهة المميزة له.. فمن يمتلك الزعفران لديه القدرة على صناعة مأكولات ومشروبات مختلفة عن أي مطبخ آخر.