الرغبة الشديدة في الأكل بعد الرياضة.. هذا ما يمكنك فعله للمقامة

التدريب لم ينته بعد وكل ما يمكننا التفكير فيه هو الطعام، الكثير منا يخطئون في تناول الكثير من الأطعمة بعد التدريبات البطاطس المقلية؟ بيتزا؟ الشوكولاته!، من يمارسون التمرينات في المقام الأول لإنقاص الوزن يجب أن يقاوموا أنفسهم ولا يعطوا شهية للجوع ! السبب الذي يجعلنا نشعر بالجوع بعد التدريب المكثف بسيط للغاية، النشاط البدني يزيد من التمثيل الغذائي ويسرع عملية الهضم، كلما ازداد تمريننا، كلما زاد شغفنا بالطعام، وهذا يفسر أيضًا سبب شعورنا بالجوع الشديد، خاصة بعد التدريب على التحمل، ولكن هذا ليس كل شيء بالإضافة إلى ذلك، يستهلك الجهد البدني توازن الفيتامينات والمعادن والكهارل في الجسم، هذا هو السبب في كثير من الأحيان لدينا رغبة قوية في السكر بعد الرياضة.

حقائق التغذية قبل و بعد الرياضة

نصائح لمحاربة الرغبة في الأكل بعد التمرين

الأكل بعد التمرين ضروري لإعادة شحن طاقتك، العامل الحاسم هو ماذا وكيف نأكل. فيما يلي ست نصائح بسيطة لمساعدتك في تجنب الرغبة الشديدة في تناول الطعام، في البداية أكل شيءا قبل الرياضة، الطريقة الأكثر أمانًا لتجنب الإصابة بتهيج المعدة بعد التمرين هي تناول شيء قبل الذهاب إلى الرياضة، بالطبع لا يجب تناول وجبة كبيرة قبل التمرين، ولكن على سبيل المثال، من يذهب إلى الرياضة في المساء، يفضل تناول العشاء وتناول طعام قبل ساعتين، بعد التمرين، يكفي الزبادي، قبل التمرين الصباحي، يجب تناول موزة واحدة على الأقل ثم تناول وجبة فطور طبيعية، ثانيًا، إعداد وجبة خفيفة بعد الرياضة خدعة جيدة أخرى.

شرب المياه يجنبك الوقوع في الفخ

 حتى لا نقع في فخ التغذية بعد الرياضة، تعرف بالفعل على ما تريد تناوله بعد ذلك، خطط لوجبتك مقدمًا، قرر ما تريد أن تأكله، ثالثًا مشروبات كافية، ليس من غير المألوف بالنسبة لنا أن نخلط بين العطش والجوع، بما أن جسمك يفقد الكثير من السوائل أثناء التمرين، يجب أن تشرب ما يكفي من السوائل بانتظام أثناء التمرين، بغض النظر عما إذا كنت تعرق أم لا، وحتى بعد التمرين، يجب أن تأخذ أولاً كوب كبير من الماء يرضي الجوع في البداية، رابعًا لا تذهب للتسوق بعد الرياضة إن الجوع ليس فكرة جيدة على الإطلاق، لا سيما بعد الرياضة، عندما نعتقد أننا أحرقنا عددًا لا حصر له من السعرات الحرارية وبالتالي نريد أن نتعامل مع شيء ما، فلا تذهب حينها إلى التسوق وشراء الأطعمة.

تجنب هذه الأطعمة بعد التمرين

خامسًا الامتناع عن المشروبات السكرية، الماء هو أفضل مشروب يمكنك شربه أثناء التمرين، يروي العطش ولديه صفر سعرات حرارية، تجنب المشروبات السكرية التي تتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم وبسرعة، تنخفض مرة أخرى، التي تعزز الرغبة الشديدة في الجوع، سادسًا تجنب هذه الأطعمة بعد التمرين، بدلاً من تناول الحلويات والبطاطا بشكل مفرط، بعد التمرين يحتاج الجسم إلى البروتين، على سبيل المثال في شكل زبادي طبيعي أو جبنة أو عجة، أيضا قطعة من الدجاج أو الأسماك، الكربوهيدرات يسمح أيضا بكميات صغيرة، ولكن الحبوب الكاملة فقط، يجب علينا الامتناع عن الحلويات والرقائق والوجبات السريعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.