“الديتوكس” نظام غذائي فاشل لإنقاص الوزن

الكثير منا يعتمد على شرب عصير الخضروات والفواكه  ” ديتوكس ” لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في جسمه والتخلص من السموم  ، ولكن  ” سارة هاليس  خبيرة  تغذية في مصحة بريطانية  ، أكدت على إنه لا يؤدي إلي إنقاص الوزن.

"الديتوكس" نظام غذائي فاشل لإنقاص الوزن 2 14/10/2018 - 3:23 م

"الديتوكس" نظام غذائي فاشل لإنقاص الوزن 1 14/10/2018 - 3:23 م

وأكدت هاليس عندما يشرب الإنسان عصير الخضروات والفواكه،  فإنه يشعر بالجوع بعد فترة قصيرة من الوقت وإن الأفضل هو تناول الخضروات والفواكه كما هي دون عصرها، لأنها تساعد الإنسان على الشعور بالإمتلاء وعدم الرغبة في تناول الأطعمة.

ومن يريد إنقاص وزنه فإن الأفضل له تناول الخضروات والفواكه،  بطريقة متوازنة خلال اليوم بأكمله بدلا من تناولها مرة واحدة في اليوم.

وإن خسارة الوزن بشكل مفاجئ عن طريق الرجيم القاسي خطر على صحة الإنسان، لأنه يفقده عضلاته ويعرضه للدوار والإرهاق وضعف التركيز،  وليس فقط التخلص من الدهون الزائدة.

كما تؤكد أخصائية التغذية ” ألدا زيدان “: ” لا  يوجد طعام يساعد على حرق دهون الجسم،  كما أن هناك أطعمة بها نسبة كافيين تساعد على تسريع عملية الأيض لاستخدام الجسم للطاقة،   ولكنها لا تسبب خسارة للوزن،  ولكن أفضل طريقة هي أن يقلل الإنسان من تناول السعرات الحرارية ليكون أكثر نشاطاً وحيوية ”