الدنمارك تعترف بعدم وجود دوافع قانونية لإعدام حيوانات “المنك” المتسببة في نقل عدوى كوفيد-19

اعترفت الحكومة الدنماركية اليوم بعدم وجود دافع قانوني لإعدام حيوانات “المنك” والتي يقال إنه تحم في أجسادها نسخة متحولة من الفيروس التاجي الذي تسبب في جائحة كوفيد-19.

الدنمارك تعترف بعدم وجود دوافع قانونية لإعدام حيوانات "المنك" المتسببة في نقل عدوى كوفيد-19 4 10/11/2020 - 9:30 م

وتعد الدنمارك أكبر الدول المصدرة لفراء حيوان المنك الذي تستورده الصين وهونغ كونغ بشكل كبير، كما أن دولاً مثل هولندا واسبانيا والسويد وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية تقوم بتربية الحيوان بأعداد كبيرة لأغراض الاستهلاك المحلي والتصدير. الدنمارك تعترف بعدم وجود دوافع قانونية لإعدام حيوانات "المنك" المتسببة في نقل عدوى كوفيد-19 1 10/11/2020 - 9:30 م

وقالت رئيسة وزراء الدنمارك “ميت فريدريكسن” اليوم الثلاثاء في جلسة أمام البرلمان الدنماركي أن التشريع الجديد الذي ينص على إعدام حيوانات المنك في المزارع تحسباً لأي شبهات نقل العدوى مستقبلاً يجب أن يكون واضحاً، وقالت السيدة فريدريكسن أن التشريع يجب أن يكون مطلوباً وإلا لن يتم تطبيقه للأسف.

الدنمارك تعترف بعدم وجود دوافع قانونية لإعدام حيوانات "المنك" المتسببة في نقل عدوى كوفيد-19 2 10/11/2020 - 9:30 م

وقالت رئيسة الحكومة الدنماركية بأنها حكومتها ستقوم بطرح تشريع جديد لدعم مشروع اعدام آلاف الحيوانات في المزارع، وطالب وزير الزراعة جميع أصحاب المزارع التي يربى فيها المنك المضي قدماً والبدء في عمليات الإعدام الجماعي للحيوانات. الدنمارك تعترف بعدم وجود دوافع قانونية لإعدام حيوانات "المنك" المتسببة في نقل عدوى كوفيد-19 3 10/11/2020 - 9:30 م

والسبب وراء اعدام حيوانات المنك هو أن هناك نوعاً جديداً من الفيروس التاجي الذي يسبب مرض كوفيد-19 بدأ فعلياً بالظهور داخل حيوانات المنك، وأبلغت كل من الولايات المتحدة واسبانيا والسويد وهولندا والدنمارك التي تعتبر المصدر الأكبر لجلد الحيوان عن وجود حالات إصابة بين العاملين بكوفيد-19 داخل المزارع.